الثلاثاء ١٨ كانون الأول ٢٠١٨
أندرويد P سيمنع التطبيقات من التجسس عليكم
09-03-2018 | 09:41
أندرويد P سيمنع التطبيقات من التجسس عليكم

أطلقت شركة غوغل النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P الجديد، حيث يأتي النظام بعدد من المزايا الجديدة مثل دعم الشريط العلوي الذي يحتوي على Notch وهي التصميمات الجديدة التي بدأت تغزو هواتف الأندرويد في محاكاة لهاتف آيفون X.

ويدعم نظام Android P أيضاً الكاميرات المتعددة في الهواتف وتأثير Bokeh والصور ثلاثية الأبعاد بشكل أفضل سواء عبر الكاميرات الأمامية والخلفية.

ولمزيد من الحفاظ على الخصوصية سيقوم نظام Andrid P بمنع التطبيقات التي تعمل في الخلفية من الوصول إلى الميكروفون والكاميرا لحماية المستخدمين من أي تطبيقات خبيثة تحاول انتهاك خصوصيتهم.

ويحتوي أيضاً النظام الجديد على إضافة في نظام الإشعارات تسمى MessagingStyle وهي خاصة بالإشعارات الواردة من تطبيقات المحادثة والبريد الإلكتروني حيث يتم عرض الرسالة في الإشعارات مع إمكانية الرد عليها وإضافة صورة أو ملصق من شاشة الإشعارات دون الحاجة إلى الدخول للتطبيق.

ويدعم نظام Android P ميزة تحديد موضع الهاتف بدقة داخل المنازل والمباني Indoor Positioning عبر تقنية Wi-Fi RTT والتي تقوم بقياس المسافة بين الجهاز وأقرب نقطة اتصال بالواي فاي، وهذا أمر مفيد للمنازل الذكية على سبيل المثال.

كذلك يحتوي نظام Android P على خاصية HDR VP9 للفيديو، وتقنية HEIF لضغط الصور دون الإخلال بجودتها.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة