الأربعاء ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢١
أكثر 5 متبرعين في 2020
05-01-2021 | 14:41
أكثر 5 متبرعين في 2020

قدم مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي، جيف بيزوس، وهو أغنى شخص في العالم أكبر تبرع في عام 2020، وفقاً للقائمة السنوية لأهم التبرعات الصادرة عن موقع The Chronicle of Philanthropy، وهي هدية بقيمة 10 مليارات دولار تهدف إلى المساعدة في مكافحة تغير المناخ.

وبيزوس، الذي تقدر مجلة فوربس قيمة ثروته بنحو 188 مليار دولار، استخدم المساهمة لإطلاق صندوق بيزوس إيرث.

وقام فيل نايت، صاحب شركة نايكي للألبسة الرياضية بتقديم ثاني أكبر تبرعات العام الماضي، حيث قدم وزوجته أكثر من 900 مليون دولار لمؤسسة نايت و300 مليون دولار لجامعة أوريغون.

من جهته، أهدى فريد كومر، مؤسس شركة البناء HBE Corporation، وزوجته، 300 مليون دولار لإنشاء مؤسسة لدعم البرامج في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا، محتلاً بذلك المرتبة الثالثة في قائمة أكثر المتبرعين.

أما رابع أكبر تبرع، فقدمه مؤسس شركة فايسبوك مارك زوكربيرغ وزوجته، بريسيلا تشان، وهي هدية بقيمة 250 مليون دولار لمركز التكنولوجيا والحياة المدنية، الذي عمل على قضايا أمن التصويت في انتخابات 2020.

وجاء في المركز الخامس، آرثر بلانك، الشريك المؤسس لـ Home Depot، الذي قدم 200 مليون دولار من خلال مؤسسته لرعاية الأطفال في أتلانتا لبناء مستشفى جديد.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة