الثلاثاء ٢٠ نيسان ٢٠٢١
أكثر 10 دول سعادة في العالم
19-03-2021 | 16:31
أكثر 10 دول سعادة في العالم

أطلقت شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، تقرير السعادة العالمي عام 2012 وهو عبارة عن مسح سنوي تجريه، وعادة ما يعتمد الباحثون في الترتيب على بيانات استطلاع "جالوب" العالمي.
وقد تصدّرت "فنلندا" قائمة أكثر الدول سعادة في العالم للعام الرابع على التوالي، تلتها في المركز الثاني آيسلندا، ثم الدنمارك وسويسرا وهولندا.

ويركز تقرير هذا العام على آثار فيروس "كوفيد-19" على الأفراد حول العالم، ويضع التقرير هدفيْن:

  • التركيز على التداعيات على جودة وهيكل حياة الأفراد
  • وصف وتقييم كيفية تعامل الحكومات حول العالم مع الوباء

ولكن هذا العام مختلف بعض الشىء، نظرًا لأن الباحثين لم يتمكنوا من إجراء مقابلات وجهًا لوجه في العديد من البلدان، فقد ركزوا على العلاقة بين الرفاهية وفيروس "كوفيد-19".
لأن الجائحة لم تتسبب في وفاة الملايين شخص حول العالم فحسب، بل أدت أيضًا إلى حدوث هزة كبيرة في الحياة اليومية للكثيرين.

وذكر "جون هيليوين" الأستاذ بجامعة كولومبيا البريطانية وأحد المشاركين في التقرير: من المدهش أنه لم يكن هناك في المتوسط تدهور في الرفاهية عند قياسها من خلال تقييم الأفراد لحياتهم، وأن أحد التفسيرات المحتملة هو أن الناس يرون أن "كوفيد-19" تهديد خارجي مشترك يؤثر على الجميع، وأن هذا قد ولد شعورًا أكبر بالتضامن والشعور بالآخرين.

وعلى الرغم من العام المليء بالتحديات، تحسن ترتيب الولايات المتحدة إلى المرتبة الرابعة عشر، بزيادة أربع مستويات عن العام الماضي عندما احتلت المرتبة الثامنة عشر، بينما تراجع ترتيب المملكة المتحدة من الثالث عشر إلى الثامن عشر.

وقفزت ألمانيا من الترتيب السابع عشر إلى السابع هذا العام، واحتلت الصين المرتبة التاسعة عشر في ترتيب هذا العام، في قفزة هائلة مقارنة مع ترتيب 2020، عندما جاءت في المرتبة الرابعة والتسعين.
وتعد السعودية الأولى عربيًا وفي الترتيب الحادي والعشرين على مستوى العالم، وتلتها الإمارات (27 عالميًا)، والبحرين (35).

وبالتالي فإن الدول الأكثر سعادة في العالم لعام 2021

  1. فنلندا
  2. آيسلندا
  3. الدانمارك
  4. سويسرا
  5. هولندا
  6. السويد
  7. المانيا
  8. النرويج
  9. نيوزيلندا
  10. النمسا

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة