الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩
أكثر تطبيق للطقس إستخداماً يبيع معلوماتكم
06-01-2019 | 15:05
أكثر تطبيق للطقس إستخداماً يبيع معلوماتكم

تعتبر ميزة تحديد الموقع الجغرافي على الهواتف الذكية من الميزات المهمة، ولكن بعض الشركات تقوم بإستغلالها للحصول على إيرادات مالية، بدون إذن من المستخدمين.

والاستفادة من مواقع المستخدمين وبياناتهم لم يعد مقتصراً على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، حيث تبين أن تطبيق The Weather Channel والذي يعد تطبيق الطقس الأكثر شهرة على iOS يواجه قضية لبيعه بيانات مستخدميه.

وتطلب تطبيقات الطقس عادة من المستخدمين تفعيل إمكانية معرفة موقعهم الجغرافي كي تظهر لهم حالة الجو في بلدهم بشكل أكثر دقة، ولكن الأمر إختلف مع The Weather Channel الذي كان يحصل على تلك المواقع ومن ثم يقوم ببيعها للشركات لوضع الإعلانات للمستخدمين.

ويقدم The Weather Channel خدماته الى أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهرياً وقد تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة على منصات التشغيل المختلفة، ما يجعله التطبيق الأكثر شهرة للطقس.

وبحسب التقرير الخاص بالقضية، فإن وصول The Weather Channel لبيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين وبيعها لأغراض ربحية يعارض قانون حماية المستخدم، وهو دفع بسلطات مدينة لوس أنجلوس الى رفع قضية ضد إدارة التطبيق بعد إكتشافها ما حصل.

وفي الأسبوع الماضي، تم إكتشاف أن تطبيق Weather Forecast الذي يعد أيضاً من أكثر التطبيقات إستخداماً حول العالم على متجر غوغل بلاي يقوم بجمع بيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين وأرقام تعريف IMEI وعناوين البريد الإلكتروني وذلك لإستخدامها لأغراض لا دخل لها بالطقس.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة