الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢
أكثر المنتخبات مشاهدة في بطولة كأس العرب
05-01-2022 | 11:24
أكثر المنتخبات مشاهدة في بطولة كأس العرب

كشفت مجموعة beIN الإعلامية، عن معدلات مشاهدة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي أقيمت في الفترة من 30 نوفمبر تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر كانون الأول 2021، على قنواتها، والتي تخطت 450 مليون مشاهدة عبر البث التلفزيوني والرقمي.

وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد اتاحت مشاهدة مباريات بطولة كأس العرب عبر قناتي beIN SPORTS 1 وbeIN SPORTS 2 المفتوحتين في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما قامت بنقل المباريات عبر منصة YouTube في 33 دولة حول العالم.

وبحسب الإحصائيات فقد وصل إجمالي المشاهدة للبطولة عبر البث التلفزيوني إلى 387 مليون مشاهدة، وحققت المباراة النهائية منتخبي الجزائر وتونس أعلى نسبة مشاهدة بـ 40 مليون مشاهد. تلتها مباراة منتخبي تونس ومصر في الدور نصف النهائي بـ 37 مليون مشاهد، ثم مباراة منتخبي قطر والجزائر بـ 32 مليون مشاهد.

وجاءت مباريات المنتخب المصري الستة ضمن أعلى 10 مباريات مشاهدة على قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2.

 وكان ترتيب المنتخبات صاحبة أعلى متوسط مشاهدين للمباراة الواحدة كالتالي:

  1. منتخب الجزائر بمتوسط 23.7 مليون مشاهد.
  2. منتخب مصر بمتوسط 22.2 مليون مشاهد.
  3. منتخب تونس بمتوسط 17.7 مليون مشاهد.
  4. منتخب المغرب بمتوسط 14.2 مليون مشاهد.
  5. منتخب قطر بمتوسط 13.4 مليون مشاهد.

كما شهدت المباراة النهائية متابعة جماهيرية كبيرة حيث شاهدها حوالي 66% من السكان في تونس، و57% من السكان في الجزائر، و35% من السكان في قطر.

وحققت مشاهدات المباريات رقمياً عبر قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2 على منصة يوتيوب معدلات قياسية، حيث وصل إجمالي المشاهدات للبث المباشر إلى 79 مليون مشاهدة، في حين حققت المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر وتونس رقم قياسي في نطاق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بـ 2,3 مليون مشاهد متزامن. وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد اتاحت المباراة النهائية عبر منصة يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى فرنسا، وتركيا، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وتيمور ليستي، وكمبوديا، ولاوس والفلبين.

من جانبه عبّر مدير قنوات beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، محمد البدر، عن سعادته بوصول تغطية بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 الاستثنائية لهذا العدد من المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،مشيراً الى ان هذه الأرقام تعكس أهمية وشعبية البث التلفزيوني في المنطقة.

وأعرب البدر عن تطلعه إلى مواصلة بث وتقديم البطولات الرياضية الكبرى لمشاهدينا ومشتركين بدءً من بطولة كأس الأمم الأفريقية توتال انرجيز، الكاميرون 2021 خلال أيام وصولاً إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، أهم حدث رياضي في العالم".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2022 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة