الثلاثاء ٢٠ نيسان ٢٠٢١
أكبر 10 شركات للمياه المعبأة في العالم
19-03-2021 | 13:55
أكبر 10 شركات للمياه المعبأة في العالم

تُعد المياه عنصر أساسي للحياة، إذ يؤكد العلماء أن الإنسان يستطيع العيش بدون طعام لمدة ثلاثة أسابيع، لكنه يمكنه العيش بدون ماء لمدة ثلاثة أيام فقط، مما يؤكد أهمية توفير مياه نظيفة للأشخاص حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.

ورغم أهمية ذلك، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص في العالم لا يستطيعون الحصول على مياه شرب نظيفة، في حين ان البديل قد يكون متاحاً للبعض من خلال شراء مياه معبأة آمنة وصالحة للشرب.

وبالتالي إليكم قائمة أكبر 10 شركات للمياه المعبأة في العالم:

  1. Nongfu Spring
    تتصدر هذه الشركة الصينية قائمة أكبر شركات المياه المعبأة في العالم، بمتوسط مبيعات يصل إلى 3.1 مليار دولار سنوياً، وقد تأسست عام 1996، وتبيع المياه المعبأة بالإضافة إلى مشروبات أخرى من بينها العصائر الطبيعية والقهوة والشاي.
     
  2. Aquafina
    تعد شركة أكوافينا الأميركية والتابعة لشركة بيبسي كولا أكبر منافس لشركتي نستله وداساني في الولايات المتحدة الأميركية، وتنتج هذه الشركة التي تأسست عام 1994 المياه المنكهة والعادية، كما تنتج أيضاً العديد من منتجات العناية بالبشرة.
     
  3. Danone
    تعد الشركة الفرنسية متعددة الجنسيات "دانون" من أكبر الشركات المنتجة للمياه المعبأة، وبالإضافة إلى ذلك تشتهر الشركة بإنتاج منتجات الألبان والقهوة وأغذية الأطفال، والمنتجات الخالية من الألبان، والمكملات الغذائية.
     
  4. C’est Bon
    رغم أن كلمة C’est Bon هي كلمة فرنسية، إلا أن شركة C’est Bon هي شركة صينية، ويقع مقرها في منطقة نانشان الصينية ، وقد تأسست عام 1990، وهي تابعة لمجموعة China Resources Beverage.
     
  5. Dasani
    تعد علامة Dasani التابعة لشركة كوكاكولا ثاني أفضل علامة تجارية في الولايات المتحدة الأميركية، وتقدم الشركة مياه الصنبور المفلترة المعبأة بعد إضافة الصوديوم لها، وتحظى هذه الشركة التي تأسست عام 1999 بتواجد في جميع أنحاء العالم، إلا أنها تحظى بتواجد كبير في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأميركا اللاتينية والمملكة المتحدة وأيرلندا.
     
  6. Nestle Pure Life
    تأسست شركة نستله بيور لايف عام 1993، وكان اسمها في الأصل "أبيرفويل سبرينغز" قبل أن تستحوذ عليها شركة نستله عام 2000 وتحظى باسمها الحالي، وتتواجد Nestle Pure Life في جميع أنحاء العالم.
     
  7. GlaceauSmartWater
    هي علامة تجارية تابعة لشركة كوكاكولا، وقد تم إطلاقها عام 1996، وتعد واحدة من أكثر خمس شركات للمياه المعبأة مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية، كما تمتلك الشركة حصصاً سوقية كبيرة في أستراليا وكندا وأوروبا والهند والشرق الأوسط.
     
  8. Bisleri
    تأسست العلامة التجارية الهندية  Bisleri عام 1969، وتمتلك 135 مصنعاً، ولديها ثلاثة آلاف موزع، وخمسة آلاف سيارة توزيع، ويقع مقرها في مومباي، وتعد من أكثر العلامات التجارية للمياه المعبأة مبيعاً، كما تبيع الشركة مشروبات غازية أيضاً.
     
  9. Fiji Water
    سُميت هذه الشركة على اسم الدولة التي تنتجها، وهي جمهورية فيجي، وهي دولة جزرية تقع في جنوب المحيط الهادئ، إلا أن المقر الرئيسي للشركة يقع في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، وتسوق الشركة لمياهها قائلة إن مصدرها هو الآبار الارتوازية في جزيرة فيتي ليفو، وهي الآبار التي ينفجر منها المياه تلقائيًا دون حاجة لمضخة.
     
  10. Ozarka
    هي شركة خاصة تعمل بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأميركية، وتبيع مياهها في الغالب في جنوب وسط الولايات المتحدة الأميركية، بما في ذلك ولايات أركنساس وتكساس وأوكلاهوما ولويزيانا ونيو مكسيكو وميسيسيبي.

    تشتهر أوزاركا ببيع مياه الينابيع، والتي تستخرجها من ثلاثة ينابيع بولاية تكساس، وتبيع الشركة بشكل أساسي ثلاثة أنواع من المياه؛ هي مياه الينابيع والمياه الفوارة والمياه المقطرة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة