الأربعاء ١٢ آب ٢٠٢٠
أكبر إقتصاد في العالم يدخل رسمياً في دائرة الركود
30-07-2020 | 16:03
أكبر إقتصاد في العالم يدخل رسمياً في دائرة الركود

أظهرت القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي الأميركي ان إقتصاد البلاد إنكماش بنسبة 32.9% خلال الربع السنوي الثاني من 2020، ليدخل بذلك أكبر إقتصاد في العالم بشكل رسمي في دائرة الركود.

ولم يسبب الركود الكبير أو الكساد العظيم في القرنين الماضيين انكماشاً عميقاً بهذه النسبة للاقتصاد الأميركي في فترة قصيرة بهذه الدرجة.

وبالمقارنة، فقد شهد الناتج المحلي الإجمالي الأميركي أسوأ ربع سنوي أثناء الأزمة المالية العالمية عام 2008 عندما إنكمش بنسبة 8.4%.

وفي تفاصيل البيانات، فقد انخفض مؤشر أسعار الشراء المحلي، الذي يعد أحد معايير قياس التضخم الأساسي،بنسبة 1.5% في الربع الثاني من 2020 مقارنة بارتفاع نسبته 1.4% في الربع الأول، كما انخفض مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي بنسبة 1.9% بعد ارتفاع بنسبة 1.3% في الربع الأول.

وتأتي هذه البيانات السلبية في الوقت الذي لا يزال يعاني فيه الاقتصاد الأميركي من تداعيات جائحة كورونا، حيث قالرئيس البنك المركزي الأميركي جيروم باول، أمس أن الإقتصاد الأميركي قد يحتاج للمزيد من الدعم من الكونغرس ومن المركزي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة