الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
أفضل 5 دول يمكنك أن تبدأ فيها مشوارك الوظيفي
17-11-2018 | 12:09
أفضل 5 دول يمكنك أن تبدأ فيها مشوارك الوظيفي

دائماً ما يكون التفكير في الوظيفة المناسبة ومصدر الدخل هو أول ما يشغل بال الراغبين في الهجرة، بل وقد يتحكم ذلك العامل في اختيار الدولة التي يسافر الشخص إليها.

وقد قدم موقع US News أفضل 5 دول يمكن لراغبي السفر الانتقال إليها، لبداية مشوارهم الوظيفي، وذلك تبعاً لتطور حركة سوق العمل هناك، وارتفاع معدلات الدخل، بجانب الانخفاض الملحوظ في نسبة البطالة، وتطور قطاع ريادة الأعمال.

ونعرض عليكم فيما يلي قائمة بهذه الدول:

1- تركيا
تأتي تركيا على رأس القائمة، حيث أن النمو الاقتصادي المتزايد هناك، والمتوازي مع برنامج الحكومة بالدخول ضمن أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023، يجعل منها وجهة جيدة، كما أن البرنامج الاقتصادي يتضمن توفير 120 ألف وظيفة، بجانب أن قطاع التجارة الإلكترونية يشهد ارتفاعاً ملحوظاً لكن المشكلة هناك هو ارتفاع تكاليف المعيشة.

2- إسبانيا
تعد إسبانيا من أفضل الوجهات ضمن القائمة، حيث أنها قفزت 12 مركزاً للأعلى ضمن تصنيف الدول المناسبة لبدء المشوار الوظيفي، فحالة سوق العمل تطورت هناك بشكل كبير، كما أن مدينة كتالونيا أصبحت مركزاً عالمياً لرواد الأعمال، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المعيشة على غير المعتاد في أوروبا.

3- الإمارات
بجانب كونها من أكثر الدول ارتفاعاً في الأجور واستقطاباً للعمالة الوافدة، إلا أن المنتدى الاقتصادي العالمي، ذكر في أحدث دراساته أن البطالة لا تشكل أزمة في الإمارات، كما أن تكاليف المعيشة هناك يمكن التأقلم معها، مع ارتفاع الأجور.

4- روسيا
تعتبر روسيا من أفضل الدول الموفرة لفرص العمل، حيث أن تطور حالة سوق العمل خلال الفترة الماضية، شهد ارتفاعاً كبيراً، بجانب تزايد ونمو قطاع ريادة الأعمال في موسكو، مما يساهم في زيادة فرص العمل المتاحة.

5- التشيك
قفزت التشيك بمعدل 10 مراكز في التصنيف، بالإضافة إلى تطور حالة سوق العمل في الكثير من المدن التشيكية، وانخفاض معدل البطالة بنسبة 3.3 في المئة خلال العام الماضي.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة