الأربعاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٩
أفضل وقت لحجز غرفة في الفندق
04-11-2019 | 13:03
أفضل وقت لحجز غرفة في الفندق

تؤكد بعض الدراسات أن أفضل وقت لشراء تذكرة طيران هو قبل 70 يوماً من موعد الرحلة.

ولكن هل ينطبق الأمر نفسه على غرف الفنادق؟

للإجابة على هذا السؤال، تحدثت صحيفة هافينغتون بوست إلى بعض خبراء السفر، الذين أكدوا أن الحصول على سعر جيد غالباً ما يرتبط بالانتظار حتى اللحظة الأخيرة لحجز غرفة في فندق، حيث يفضل مشغلو الفنادق أن تكون الغرفة مشغولة بسعر منخفض على أن تكون فارغة.

ولذلك فإنه يمكن أن ينخفض سعر غرفة الفندق، كلما اقترب تارخ إقامتك، وذلك إعتماداً على مخزون الغرف المتبقي.

وبحسب بيانات موقع برايس لاين لحجوزات الفنادق، والتي تم جمعها بين يناير كاون الثاني 2018 و سبتمبر أيلول 2019، وذلك لحجوزات الفنادق في كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وإلينوي وماساتشوستس، فقد تبين الآتي:

  • أن الحجوزات في اللحظة الأخيرة كانت بانتظام أقل تكلفة بكثير من تلك التي تجري بشكل مقدم.
  • كان متوسط سعر الغرغ في فنادق ماساتشوستس المحجوزة قبل 90 يوماً هو 244 دولار في الليلة، لكن المعدل انخفض إلى 205 دولار قبل 40 يوماً و 141 دولار قبل يوم واحد.
  • ليست هذه الاستراتيجية هي الأفضل دوماً، فعلى الرغم من أنها توفر سعراً أقل في معظم الحالات، إلا أن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة، لا يضمن لك العثور على حجز في جميع الأوقات، خاصة إذا كانت المدينة أو المنطقة التي تسافر إليها ستشهد إنعقاد مؤتمر كبير أو يمكن زيارتها خلال موسم محدد فقط.

وبهذا المعنى، فإن الوقت المناسب لحجز غرفة الفندق يختلف بشكل كبير عن الوقت المناسب لحجز تذكرة طيران، حيث هناك عدد كبير من الفنادق بالمقارنة مع الطائرات، ومع امتلاء الرحلات الجوية، ترتفع أسعار المقاعد. في حين ان الفنادق تتنافس على الأسعار كل يوم، وتخفض أسعارها بانتظام في أية لحظة، لمحاولة تأمين الحجوزات في اللحظة الأخيرة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة