الأربعاء ٢١ آب ٢٠١٩
أفضل حكام المصارف المركزية في العالم
09-08-2019 | 12:34
أفضل حكام المصارف المركزية في العالم

حاز حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على درجة A من بين 94 حاكم مصرف مركزي في العالم في تقرير عام 2019 لمجلة Global Finance، التي تعد من اهم المجلات الاقتصادية في العالم، وذلك للمرة الرابعة بعد ان حاز على هذا التصنيف سنة 2011، 2017 و2018.

ومع نيله درجة A يكون سلامة قد حصد لقب "افضل حكام المصارف المركزية في العالم" للمرة الرابعة، إذ تُمنح هذه الدرجة على أساس النجاح في احتواء التضخم، وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي، والحفاظ على استقرار العملة الوطنية وإدارة معدلات الفائدة.

كما حاز كل من حكام المصارف المركزية في استراليا، الكويت، المغرب، روسيا، كوريا الجنوبية، آيسلاند، هوندوراس، المكسيك وتايوان، على درجة A.

ومما لا شك فيه، أن إختبار الحاكم رياض سلامه من بين أفضل حكام العالم يكرّس الثقة العالمية بالنظام المصرفي اللبناني الذي التزم على الدوام تطبيق المعايير الدولية بفضل سياسات مصرف لبنان المالية والنقدية الصارمة. كما أنه يشكل نقطة إيجابية مضيئة للبنان، تبيّن الدور البنّاء والبارز الذي يؤديه البنك المركزي اللبناني.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.


 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة