الأربعاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٩
أعزائي.. هواوي بدأت بإستخدام مطرقتها
20-09-2019 | 14:01
أعزائي.. هواوي بدأت بإستخدام مطرقتها

في خطوة لها دلالة كبيرة في عالم صناعة الهواتف الذكية، قررت هواوي أن تبدأ بإستخدام مطرقتها لضرب جميع من حاول تعطيل مسيرة تقدمها في عالم الهواتف.

نعم فالشركة العملاقة أعلنت أمس عن تخصيص مبلغ مليار دولار لدعم المطورين حول العالم وتشجيعهم على إنشاء تطبيقات وتسويقها على هواتف هواوي وتحديداً داخل متجر Huawei App Gallery في خطوة أولى وفريدة من نوعها شكلت صدمة لمنافيسها.

ويعني هذا الأمر ان هواوي مستعدة لدعم أصحاب التطبيقات مالياً وتشجيعهم على تخصيص نسخة من تطبيقاتهم خاصة بمتجرها Huawei App Gallery بعيداً عن غوغل بلاي التابع لشركة غوغل الأميركية.

كما وعدت هواوي بمنح أصحاب التطبيقات حول العالم حصة كبيرة من الأرباح تصل الى 85% من مجمل الأرباح التي تحققها تطبيقاتهم على متجرها، وذلك مقارنة بنسبة الـ 70٪ التي تقدمها Google و Apple اليوم على غوغل بلاي وآب ستور.

وأعلنت هواوي انها لم ترغب في القيام بهذه الخطوة، وانها لم تقم بها في الماضي مطلقاً، ولكنها الآن بات مجبرة على القيام بذلك، حيث دفعتها خطوات حكومة الولايات المتحدة على القيام بذلك، مشيرة الى ان غوغل وشركات أميركية أخرى تعرف أنها اضطرت للقيام بذلك.

وستساعد هذه الخطوة هواوي على إعلان إستقلالها التام عن بقية الشركات وإنشاء نظام متكامل خاص بها وبمنتجاتها، خصوصاً ان مبلغ المليار دولار يشكل خطوة أولى فقط، وفرصة أخيرة لتراجع السلطات الأميركية عن قرار منع الشركات الأميركية من التعامل معها، وإلا فلْتتحمل ما صنعته أيديها.

وبالتاكيد فإن مطوري التطبيقات حول العالم سيكونون سعداء بالتعامل مع شركة توفر لهم الدعم المادي لإنشاء التطبيقات وإبتكار الخدمات وتحقيق النجاحات والأرباح المالية.

يذكر ان شركة هواوي كشفت يوم أمس عن سلسلة هواتف Mate 30 بمواصفات خارقة وغير مسبوقة، حيث تعمل هذه الهواتف بنظام أندرويد 10 ولكن دون تطبيقات غوغل.

بطبيعة الحال، فإن غوغل قد تحصل قريباً جداً على إذن للتعامل مع هواوي وتوفير خدماتها على هواتف Mate 30 الجديدة، ولكن يا أعزائي هل ستقبل هواوي بذلك؟ أم ان القطار قد إنطلق ولا مجال للرجوع؟

لننتظر ونرى...

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة