الأربعاء ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩
أضواء زرقاء وخضراء تظهر في الفضاء
08-09-2019 | 21:56
أضواء زرقاء وخضراء تظهر في الفضاء

رصدت وكالة الفضاء الأميركية ناسا، أشياء غامضة في الفضاء السحيق، ولا يتوفر حتى الآن تفسير قاطع بشأنها، الا أن صحيفة نيويورك بوست الأميركية، وصفتها بإنها ومضات خضراء وزرقاء لامعة.
وكان مرصد نوستار NuSTAR التابع للوكالة يراقب مجرة تعرف باسم إن جي سي 6946   (NGC 6946)، حيث سجل وجود عدد من الأضواء الخضراء والزرقاء التي ظهرت واختفت خلال أسابيع.
وبحسب دراسة جديدة نشرت في مجلة علمية متخصصة في الفضاء، فقد لاحظ مرصد آخر لوكالة "ناسا"، يستعمل تكنولوجيا متخلفة عن الأول، هذه الأضواء.

وذكرت الخبيرة، هانا إيرنشو، ان مدة عشرة أيام قصيرة للغاية من أجل ظهور جسم مشع مثل تلك التي تحدثت عنها المراصد، معتبرة ان المراصد الفضائية تلاحظ تغييرات تدريجية في الأجرام السماوية مع مرور الوقت، ونادرا ما تجري ملاحظة أجسام تظهر بسرعة وفي أماكن عدة، واصفة الأمر بالمثير للغاية.

وطبقا لـ"نيويورك بوست"، فإن هناك تفسيرات عدة لهذه الظاهرة الفضائية، مثل أنه قد يكون ثقبا أسود يبتلع أجراما سماوية أخرى، وعندما تقترب الأخيرة منه فإن جذابيته تفكك هذه الأجرام، ولدى اقتراب حطامها ترتفع درجة حراراتها إلى الملايين وتبدأ في إطلاق أشعة سينية.

وفي تفسير أخر، أن هذه الأضواء اللامعة عبارة عن نجم نيوتروني حجمه صغير وكثافته شديدة.
نقلا عن المركزية

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة