السبت ٢٤ آب ٢٠١٩
أسهل جنسية بعد الزواج
31-01-2019 | 10:24
أسهل جنسية بعد الزواج

على عكس ما يعتقد البعض، فإنه ليس من السهل الحصول على جنسية عبر الزواج في أي بلد كان، حيث تقف الكثير من العوائق أمام هذا الأمر، خاصة إن كانت متطلبات الدولة التي تمنح الجنسية صعبة أو معقدة.

ولكن الزواج كان ولا يزال واحداً من أكثر الوسائل شيوعاً في العالم للحصول على الجنسية، خاصة وإن كانت الدولة التي تقدم الجنسية تعاني من أزمة في نسب الزواج لكثرة النساء على الرجال أو العكس.

وفيما يلي نعرض عليكم أسهل 7 دول يمكن الحصول على جنسياتها من خلال الزواج:

  • البرازيل

تعتبر البرازيل من أسهل الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها عبر الزواج، حيث أنه وفي المعتاد يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية بعد 4 أعوام من الإقامة في البرازيل، لكن وفي حالة الزواج من برازيلية يمكن الحصول على الجنسية بعد عام واحد فقط أو بعد إنجاب طفل واحد أو تبني طفل.

  • إسبانيا

يعتبر جواز السفر الإسباني من أفضل جوازات السفر التي توفر لحاملها حرية التنقل عبر بلدان الاتحاد الأوروبي، لكن ذلك يتطلب البقاء في إسبانيا مدة عشر سنوات، أما عن طريق الزواج، فبعد عام واحد، يمكن طلب الحصول على الجنسية الإسبانية.

  • البرتغال

يمكن للفرد التقدم للحصول على الجنسية البرتغالية  بعد 6 سنوات من الإقامة، أما عند الزاوج من شخص برتغالي فإنه يمكن الحصول على الجنسية بعد فترة قصيرة.
ولكن يجب قبل ذلك تعلم اللغة البرتغالية، حيث ان هذا الامر شرط اساسي للحصول على الجنسية.

  • المكسيك

رغم أن البعض يعتقد أن المكسيك دولة سيئة أو فقيرة، لكن جواز السفر المكسيكي مصنف ضمن أفضل 25 جواز سفر حول العالم، ويمكن لحامله دخول 133 دولة حول العالم، كما أن الحصول على الجنسية المكسيكية لا يتطلب سوى البقاء عامين داخل المكسيك بعد الزواج.

  • أيرلندا

لن يكون كافياً قول إنها جزء من الاتحاد الأوروبي وامتلاك جواز سفرها يعني التنقل عبر أوروبا كلها، بل عبر الكثير من دول العالم، ويمكن الحصول على جنسية أيرلندا بعد الزواج بعامين فقط.

  • بولندا

تتبع بولندا نظاماً مشابها لبرنامج أيرلندا، لكن الفارق هو أن طلب الحصول على الجنسية يمكن تقديمه بعد 3 سنوات من الزواج، بشرط أن يقضي المتزوج عامين كاملين من الـ 3 أعوام داخل بولندا، بالإضافة إلى دفع ضريبة على الدخل.

  • كولومبيا

تعتبر كولومبيا ثاني أفضل اقتصاد في قارة أميركا اللاتينية، كما أن الحصول على جنسيتها يتطلب البقاء على الأقل 5 سنوات داخل إلا انه وفي حالة الزواج فإن هذا الرقم يتقلص ليصبح عامين فقط.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة