الخميس ١٢ كانون الأول ٢٠١٩
أسعار اللوحات العمومية الجديدة وشروط الحصول عليها
11-08-2019 | 16:58
أسعار اللوحات العمومية الجديدة وشروط الحصول عليها

أجيز لوزارة الداخلية والبلديات - هيئة إدارة السير والآليات والمركبات بموجب موازنة عام 2019 أن تضع في التداول 15 ألف لوحة عمومية للسيارات السياحية لأجل بيعها للسائقين العموميين.

كما أجيز لوزارة الداخلية والبلديات - هيئة إدارة السير والآليات والمركبات - أن تضع في التداول 6 آلاف و500 لوحة عمومية للشاحنات، و500 لوحة للصهاريج، و15 ألف لوحة عمومية للأوتوبيسات الصغيرة أو MINI BUS التي لا يتعدى عدد مقاعدها الخمسة عشر مقعدة.

وستتولى وزارة الداخلية والبلديات - هيئة إدارة السير والآليات والمركبات - بيع اللوحات العمومية الموضوعة في التداول وفقاً للشروط التالية:

  1. أن يكون صاحب الطلب لبناني الجنسية.
  2. أن يسجل اللوحة على اسمه خلال مهلة أقصاها 31-12-2019  وخلال مهلة ستة أشهر من تاريخ التمديد في حال تم تمديد المهلة بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية والبلديات.
  3. أن يضع اللوحة في السير على مركبة خلال سنة على الأكثر من تاريخ تسجيل اللوحة على اسمه تحت طائلة سقوط حقه بها، ويعاد له المبلغ الذي يكون قد دفعه محسومة منه نسبة ۱۰% (عشرة بالمائة من الثمن المحدد للوحة).
  4. أن يتم تسديد ثمن اللوحة نقداً أو بالتقسيط على أن يسدد الدفعة الأولى البالغة ۲۰% في مهلة أقصاها 31-12-2019، أو خلال ستة أشهر من تاریخ تمديد المهلة، ويسدد الباقي على اثني عشر قسطاً فصلياً مع فائدة معدلها 7% سنوية. وفي حال التخلف عن تسديد أحد الأقساط بتاريخ استحقاقه تستحق الأقساط المتبقية كافة مع فائدة نسبتها ۱۲%.

وستؤلف بقرار من وزير الداخلية والبلديات لجنة خاصة للبت بالطلبات المقدمة، حيث ستتمثل في اللجنة كل من وزارات الداخلية والبلديات والأشغال العامة والنقل والسياحة والمالية، بمندوب يسميه الوزير المختص، ومندوب عن النقابات المختصة تسميه في مهلة عشرة أيام من تاريخ تبليغها.

كما سيتم تحديد بقرار مشترك من وزيري الداخلية والبلديات والمالية أصول تقديم الطلبات والمستندات اللازمة والشروط الواجب توفرها للحصول على اللوحة.

وستُعطى الأفضلية خلال ثلاثة أشهر وبلوحة واحدة لصاحب الطلب الذي يحمل رخصة سوق عمومية.

أما أسعار اللوحات العمومية الجديدة فهي على الشكل الآتي:

  • يبلغ سعر اللوحة العمومية للسيارة السياحية 40 مليون ليرة لبنانية.
  • يبلغ سعر اللوحة العمومية للأوتوبيس الصغير 50 مليون ليرة لبنانية.
  • يبلغ سعر اللوحة العمومية للشاحنة 55 مليون ليرة لبنانية.
  • يبلغ سعر اللوحة العمومية للصهريج 50 مليون ليرة لبنانية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة