الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
أزهري: مستقبل واعد ينتظر اللبنانيين
07-12-2018 | 23:41
أزهري: مستقبل واعد ينتظر اللبنانيين

أكّد نائب رئيس جمعية المصارف في لبنان سعد الأزهري، أنّ لبنان يمرّ بوضع مالي حسّاس، وطمأن اللبنانيين بأنّ وضع القطاع المصرفي ومصرف لبنان متين، ولدينا القدرة على إجتياز هذه المرحلة الصعبة.

وعلّق الأزهري الآمال على تشكيل حكومة جديدة قريبا، واتّخاذها الإصلاحات اللازمة. وبشّر اللبنانيين بمستقبل واعد جداً، خاصة مع دخول إستثمارات بقيمة تقارب الـ 12 مليار دولار من خلال مؤتمر "سيدر". وهذا ما سيساعد على إنعاش الإقتصاد اللبناني ككلّ، من خلال الأموال التي ستدخل بالإضافة الى خلق فرص عمل جديدة.

وأضاف الأزهري، خلال حديثه لموقع "بزنس إيكوز"، على هامش ملتقى الاسثمار الإماراتي واللبناني في أبوظبي، أنّ البدء بمشروع النفط والغاز في منتصف عام 2019 ، هو مؤشر لمستقبل واعد جدا.

وقال الأزهري أنه من المهم الآن إجتياز هذه المرحلة، وتشكيل حكومة بسرعة لتشرع باالخطوات اللازمة لتأمين الأموال المرتبطة بمؤتمر "سيدر". ويعوّل الأزهري على الوعي لدى السياسيين للاسراع بهذا الموضوع بسبب خطورة بقاء الوضع على حاله.

وأشار الأزهري إلى أنّ الصمود أمام الوضع الإقتصادي اليوم يكلّف زيادة بالفوائد والدَّين، مضيفا، أنّ الإسراع في تشكيل الحكومة يعزّز القدرات لتحسين الوضع الإقتصادي.

وجدد الأزهري تأكيده على أنّ الوضع النقدي مستقر والوضع المصرفي سليم، شاجبا التهويلات "غير الواقعية" بالإنهيار، الا انه أقرّ بأن الأهم هو تفادي مزيد من التراجع في الوضع الاقتصادي، لأنه يلحق الضرر بكل اللبنانيين حيث هناك تراجع بفرص العمل، وحالات اقفال للشركات، فالإسراع بتأليف الحكومة والاستفادة من مقررات سيدر يعطيان دفعاً قوياً للاقتصاد.  

حاوره باسل الخطيب

bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة