الأحد ١٧ شباط ٢٠١٩
أبطأ وتيرة للاقتصاد البريطاني في 6 أشهر
12-01-2019 | 11:35
أبطأ وتيرة للاقتصاد البريطاني في 6 أشهر

سجل الاقتصاد البريطاني نمواً بأقل وتيرة في 6 أشهر خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في نوفمبر تشرين الثاني 2018، مع انكماش مؤشر الإنتاج الصناعي.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية أن الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة زاد بنسبة 0.3 في المئة  في الربع سنوي المنتهي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، مقابل نسبة 0.4 في المئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في أكتوبر تشرين الأول.

وذكرت البيانات أن مؤشر الخدمات ساهم بأكبر حصة في النمو الاقتصادي البريطاني خلال الفترة من سبتمبر ايلول وحتى نوفمبر تشرين الثاني وذلك بنسبة 0.24 في المئة، أما مؤشر البناء فزاد بنسبة 0.13 في المئة.

أما بالنسبة لمؤشر الإنتاج الصناعي فسجل تراجعاً بنسبة 0.12 في المئة في الربع سنوي المنتهي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

أما خلال نوفمبر تشرين الثاني، فأن النمو في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي زاد بنسبة 0.2 في المئة، وهي نفس توقعات المحللين، ومقابل زيادة بنسبة 0.1 في المئة في أكتوبر تشرين الأول من عام 2018.

وأظهرت البيانات أن مؤشر الخدمات سجل زيادة بنسبة 0.3 في المئة مقابل 0.2 في المئة في الشهر السابق له، أما مؤشر نشاط البناء فارتفع بنحو 0.6 فب المئة مقابل استقراره في الشهر السابق له.

وفيما يتعلق بالإنتاج الصناعي البريطاني في نوفمبر الماضي فشهد تراجع بنحو 0.4 في المئة، مقابل انخفاض بنسبة 0.5 في المئة في أكتوبر تشرين الأول.

وأشارت البيانات إلى أن الانخفاض في الإنتاج الصناعي يرجع إلى تراجع الصناعات التحويلية وذلك بنسبة 0.3 في المئة، نتيجة الهبوط بنحو 1.1 في المئة و1.3 في المشة في أنشطة الكهرباء والتعدين على الترتيب.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة