الجمعة ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨
آيفون بخطين لن يعمل في لبنان
13-09-2018 | 19:49
آيفون بخطين لن يعمل في لبنان

مثلماً أصبح معلوماً فقد أطلقت شركة آبل مؤخراً هواتفها الجديدة، آيفون XS وآيفون XS Max وآيفون XR.

ولأول مرة فإن جميع هواتف آيفون الجديدة أتت بشريحتي اتصال من نوع nano-SIM وeSIM.

ولكن يبدو أن معظم المستخدمين لن يستفيدوا من الشريحة الثانية وتحديداً شريحة eSIM المتطورة والمدمجة في الهاتف والتي يمكن أن يستفاد منها فقط في حال كانت الشركة التي تزودكم بخدمة الاتصال الخلوي تدعم هذه التقنية.

وللأسف فإن تقنية الـ eSIM متوفرة حالياً في نحو 10 دول، وهي غير معتمدة في لبنان، حيث من المرجح ان تكون هذه التقنية الوسيلة المفضلة في المستقبل نظراً لما توفره من سهولة الاستخدام.

وبالتالي فإن الاشخاص الذين سيشترون هواتف آيفون الجديدة في لبنان وفي العديد من دول العالم لن يستطيعوا إستخدام الشريحة الثانية، حيث يمكنهم فقط إستخدام شريحة nano-SIM وذلك لحين دعم الشركات المشغلة للخطوط الخلوية لتقنية eSIM المتطورة.

وeSIM أو embedded SIM هي عبارة عن رقاقة مدمجة مع الجهاز وغير قابلة للتغيير، ويتم تفعيلها مباشرة من قبل شركة الاتصالات و دون حاجة للتعامل مع شرائح اتصال ملموسة.
ولكن عدم قابليتها للتغيير، لا يعني أنه لا يمكنكم الحصول على رقم آخر أو تغيير شركة الاتصال، ففي حال أردتم القيام بإحدى هاتين الخطوتين أو كلتيهما، فما عليكم إلاّ طلب ذلك من خلال إجراء مكالمة هاتفية مع شركة الاتصالات، ليتم إعداد البطاقة مباشرة عبر الهاتف وخلال ثوان قليلة، الا ان هذا الأمر غير فعّال في لبنان حتى الساعة.

وتجدر الاشارة الى انه وبحسب آبل فإن هاتف آيفون XS Max الذي سيباع في الصين فقط سيأتي بمنفذ لشريحتي nano-SIM، ما يعني ان مستخدمي هواتف آيفون في الصين هم فقط من سيكون بمقدورهم إستخدام خطين من دون إنتظار إعتماد شركات الاتصالات لتقنية الـ eSIM.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة