الاثنين ١٧ كانون الأول ٢٠١٨
آيفون الجديد الأرخص.. شاشته ليست كغيرها
12-10-2018 | 12:08
آيفون الجديد الأرخص.. شاشته ليست كغيرها

بعد الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة XS و XS Max و XR، تبيّن لنا ان الهواتف الـ 3 تتشابه في العديد من النقاط الأساسية مثل المعالج وأجهزة بصمة الوجه والشحن اللاسلكي.

ولكن يبقى أهم اختلاف بين الهواتف الـ 3 هو الشاشة التي تأتي من نوع LCD Liquid Retina في XR في حين انها تأتي من نوع OLED Super Retina في هواتف آيفون XS و XS Max.

وعند الكشف عن هاتف آيفون XR قالت آبل ان شاشة هذا الهاتف ليست مثل أي شاشة LCD أخرى في العالم.

ولكن ما الاسباب التي دفعت آبل لوصف شاشتها بالافضل مقارنة مع باقي شاشات الـ LCD؟

لعل الفضل يرجع في ذلك إلى التقنية الجديدة التي وضعتها آبل لأول مرة في شاشات آيفون XR وهي تقنية Liquid Retina، حيث تستخدم آبل في شاشة XR ، إضاءة خلفية حديثة تضمن وصولها إلى الحواف والزوايا بشكل جيد.

وقدمت آبل في تلك الشاشة ما يعرف بنظام إدارة الألوان المتطور، وهو باختصار نظام يسمح بالوصول إلى مضاهاة جيدة للألوان الحقيقية، ويعمل النظام الجديد على جعل ألوان الصورة مثالية ويضمن اتّساقها ودقتها، ويعمل أيضاً على عرض المحتوى بمجموعة من الألوان الكبيرة تلقائياً ليبدو أن كل ما تشاهده في غاية الروعة.

وفي هاتف XR اعتمدت آبل على مستوى أعلى من البيكسل في البوصة الواحدة، لإنشاء تأثير شبيه بالورق، وبفضل وجود مستشعر الإضاءة True Tone الذي يعمل على توازن اللون الأبيض في الشاشة لكي يتطابق مع حرارة ألوان الإضاءة المحيطة، تظهر الصورة بألوان طبيعية كما على صفحات الورق المطبوعة وهي تعمل على تخفيف الجهد على العين.

وأضافت آبل ميزة أخرى لشاشة XR، وهي ميزة الضغط على الشاشة للتنبيه، حيث ان كل ما عليكم فعله هو الضغط على شاشة الآيفون إذا دخلت في حالة السكون.

ولكي نكون واضحين، فإن ما وضعته آبل من تقنيات متقدمة في شاشة آيفون XR يجعل من اقتناء الهاتف أمراً مميزاً، خاصة بالنظر إلى سعره الذي يبدأ من 750 دولار والذي يعد أرخص من سعر هواتف آيفون XS و XS Max التي تبدأ من 1000 دولار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة