الثلاثاء ٢٥ أيلول ٢٠١٨
Promedz تحتفل باليوم العالمي للصرع
27-03-2018 | 16:52
Promedz تحتفل باليوم العالمي للصرع

نظَمت شركة برومدز Promedz للأجهزة والمعدات الطبية والأدوية، حفل عشاء لمناسبة اليوم العالمي لداء الصرع-Purple Day، في فندق جيفينور روتانا الحمرا في حضور المدير العام للشركة هادي البساط، وجمع من الأطباء المتخصصين، إضافة إلى أهل الصحافة والإعلام.

اليوم البنفسجي العالمي الذي يصادف 26 آذار من كل عام هو عبارة عن مبادرة عالمية تهدف إلى التوعية بشأن داء الصرع، وتشجيع التحدث العلني عنه عبر ارتداء اللون البنفسجي. لذا تعمل شركة برومدز على التوعية حول داء الصرع وعلاجه، خاصة مع تسجيل لبنان لأكثر من عشرين ألف مصاب بداء الصرع، الذي هو عبارة عن اختلاجات تصيب جسد الطفل أو البالغ ناتجة عن خلل في شحنات كهربائية داخل الدماغ.

وتعليقاً على المناسبة قال السيد هادي البساط، مدير عام برومدز: "نحن في برومدز مستمرون في العمل على التوعية واستحداث التقنيات التي تساعد مرضى داء الصرع. لقد قطعنا أشواطًا مع تقديم جهاز VNS Vagus Nerve Stimulator- Seizure Response الذي يقوم باستشعار وتحليل التغييرات بدقات القلب التي تترافق عادة مع نوبات الصرع وبالتالي التدخل قبل حدوث النوبة من أجل إيقافها وتخفيف حدتها. مع العلم أن جهاز 106 SR الجديد بات الآن مغطى من جميع الجهات الضامنة (وزارة الصحة / الضمان الإجتماعي / الجيش /الأمن العام/ قوى الأمن الداخلي)، وخاصة أن النتائج التي يعطيها الجهاز معروفة ومدروسة عالميًا وحائزة على شهادة ال FDA الأمريكية وموافق عليها طبياً."

وأضاف البساط،: "جهاز VNS Vagus Nerve Stimulator- Seizure Response يشكّل ثورة في تكنولوجيا علاج مرضى الصرع الذين لا يتجاوبون مع الأدوية، ولا يمكنهم الخضوع لعملية جراحية في الرأس، وهو كفيل بتطوير وتحسين علاج الصرع بنسبة 77 في المئة، كما وتخفيف كلفة العلاج والإستشفاء على المدى الطويل، وهنا يأتي دورنا في تكريس التكنولوجيا لتحسين نوعية حياة مرضى الصرع وتخفيف تكاليف العلاج مع العمل على التوعية بشكل مستمر. فمع تسجيل لبنان كل عام حوالي أربعة آلاف حالة صرع جديدة تصيب كبارًا وصغارًا، تبقى التوعية بداء الصرع حاجة ماسة."

وتمثّلت الحملة التي أطلقتها شركة Promedz في مناسبة اليوم العالمي للصرع (Purple Day)، بجلسة توعية حول داء الصرع، ماهيته وأعراضه، كما تخلل مداخلة لمريضة تحدثت عن تجربتها مع جهاز VNS وتأثيره الإيجابي في رحلة علاجها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة