الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
CME تشارك في ورشة عمل DaTalks
23-11-2017 | 23:34
CME تشارك في ورشة عمل DaTalks

شاركت CME، وهي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في تطويرالحلول التكنولوجية، في ورشة عمل DaTalks الذي أُقيم في جامعة القديس يوسف (USJ).

و كان للدكتورة كارول الشرباتي، الشريك المؤسس لشركة CME لبنان، ومديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، مشاركة في إحدى الجلسات الحوارية على هامش ورشة العمل، حيث ناقشت موضوع الحكومة الإلكترونية والتشغيل الآلي أو ما يعرف بالأتمتة واتخاذ القرارات التي تعتمد على البيانات وتحليلها وأدوات التحليل، كما وعرضت لعدد من الدراسات إنطلاقاً من خبراتها.

وهدفت هذه الورشة التي إمتدت ليومٍ واحد، إلى زيادة الوعي حول البيانات الضخمة وضرورة تحليلها في مختلف القطاعات اللبنانية. كما وتناولت ورشة العمل التحديات والحلول والمناهج التي يمكن اعتمادها في كلا القطاعين العام والخاص، سواء في القطاع الصحيأوالمصرفيأوالغذائي أو في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والتأمين والتكنولوجيا وغيرها.

وجمع DaTalks عدد من المديرين التنفيذيين منسيليكون فالي (Silicon Valley) المتخصصين في مجال تحليل البيانات الضخمة، حيث أتيحت لهم الفرصة لتبادل خبراتهم في هذا المجال. كما وعرض العديد من الخبراء اللبنانيين والشركات المحلية أحدث الأفكار وقصص النجاح التي حققوها عارضين لتجاربهم الشخصية. وفي ختام المناقشات عرض المشاركون لتوصياتهم في مجال البيانات الضخمة في لبنان.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة