السبت ٢٢ تموز ٢٠١٧
ABC تعزّز الوعي البيئي في المدارس الرسمية
31-05-2017 | 08:30
ABC تعزّز الوعي البيئي في المدارس الرسمية

برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، نظّمت ABC  دورات للتوعية البيئيّة مستهدفة طلاّب المدارس الرسميّة، وذلك بالتعاون مع Cedar Environmental، و Zero Waste Act، و  arcenciel ضمن إطار مبادرتها الخاصّة بإدارة النفايات.
تؤمن ABC أنّ أطفال اليوم سيصبحون مواطني الغد. فالطلاب يشكّلون جزءًا مهمًا من حلّ أزمة النفايات إذا تم تزويدهم بالمعرفة والموارد المناسبة. وفي هذا السياق، قام حوالى 1500 طالب من 28 مدرسة رسميّة بزيارة ABC أشرفية حيث شاركوا في ندوات وورش عمل متخصّصة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهيّة والتعليميّة المرتبطة بإدارة النفايات.
فبفضل برنامجها الناجح لإدارة النفايات والحلول البيئية الفعّالة، باتت  ABC مثالًا يُقتدى به من حيث استخدام مصادر الطاقة البديلة والحدّ من النفايات من خلال اعتماد عملية الفرز من المصدر. هذا وحرصت المجموعة على إحداث تغيير إيجابيّ في لبنان، حيث أطلقت للسنة الثانية على التوالي سلسلة من الندوات لنشر الوعي البيئي، مستهدفة بشكل خاص الأجيال الشابة.
وفي هذه المناسبة قال فادي يرق، المدير العام للتربية في وزارة التربية والتعليم العالي: "نحن حريصون دائمًا على توفير نظام تعليميّ فعّال لصغارنا. فمن المهمّ تنفيذ استراتيجيات ممتازة لإدارة النفايات من خلال استخدام مصادر بديلة للطاقة والحدّ من النفايات الناتجة عنها. فدورات التوعية التي تنظمها ABC تُعتبر فائقة الأهمية بالنسبة للجيل الشاب إذ تعمل على تطوير الحلول والممارسات الصديقة للبيئة وتسعى إلى تعليم الصغار كيفية تطبيقها."
ومن خلال مبادرتها البيئية التي تشكّل جزءًا من برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، تسلط ABC الضوء على ضرورة التخلص بعناية من النفايات وذلك من خلال تعليم الجيل الشاب كيفيّة فرز النفايات بشكل صحيح وإعادة التدوير. خلال عام 2017، استضافت المرحلة الأولى من المبادرة المدارس الرسمية من منطقتي بيروت والمتن، واستهدفت الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة. ومن المتوقّع تنظيم المرحلة الثانية في تشرين الأول حيث ستغطي مناطق أخرى في لبنان.
من جهة أخرى، تساهم مشاركة الأطفال في منع انتشار الأضرار البيئية ضمن مجتمعاتهم المحلية في تعزيز شعورهم بالمسؤولية وتشجيعهم على إطلاع أبناء جيلهم على المعلومات التي اكتسبوها والحقائق التي اكتشفوها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة