الأحد ٢٢ تموز ٢٠١٨
7 نصائح من ملياردير
02-07-2018 | 10:30
7 نصائح من ملياردير

يطمح رائد الأعمال والملياردير إيلون ماسك البالغ من العمر 46 عاما إلى إحداث ثورة في صناعة الطيران الفضائي عبر شركته المتخصصة في هذا المجال "سبيس إكس".

وفي الوقت ذاته، يعمل "ماسك" على تغيير عالم السيارات عبر شركته للمركبات الكهربائية "تسلا"، علاوة على جهوده في مجال العلوم العصبية ووسائل النقل عبر شركتيه "نيورالينك" و"بورينغ كومباني"، بحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر".

ومن أجل تحقيق أهدافه بتعزيز الإنتاجية، قدم ماسك 7 نصائح لجعل العمل أفضل وأكثر فاعلية.

فما هي هذه النصائح؟

1- الاجتماعات الموسعة: يعتبر ماسك ان التوسع في عقد الاجتماعات هي آفة الشركات الكبرى وغالبا ما تسوء مع مرور الوقت، ومن الضروري التخلص منها ما لم تكن تقدم قيمة لكل الحاضرين، وفي حال كانت قيمة بالفعل فينبغي أن تكون قصيرة للغاية.

2- الاجتماعات المتكررة: من الضروري أيضا التخلص من الاجتماعات المتكررة ما لم يكن الموظف يتعامل مع مسألة ملحة للغاية.

3- أهمية الاجتماع: نصح ماسك موظفيه بمغادرة الاجتماعات أو التغاضي عن الدعوة لحضورها بمجرد أن يتبين لهم أنها لا تضيف لهم شيئا.

4- تجنب خلط المصطلحات: لا تستخدم الكلمات المختصرة أو المصطلحات المهملة غير الدالة على معنى الأشياء في ما يتعلق بالبرامج أو العمليات في الشركة، بمعنى آخر، يرى ماسك ان أي شيء يتطلب تفسيرا يمنع التواصل.

5- تجنب التعقيد: لا يجب أن تتسبب الهياكل الهرمية في جعل الأشياء أقل كفاءة، فمن الضروري انتقال التواصل عبر أقصر الطرق الضرورية لإنجاز المهمة وليس من خلال سلسلة أوامر.

6- التواصل المباشر: المصدر الرئيسي للخلافات هو ضعف التواصل بين الإدارات، إذا كان الشخص بحاجة للتواصل مع شخص آخر فعليه فعل ذلك مباشرة.

7- تجاهل القواعد السخيفة: يدعو ماسك الفرد الى اتباع احساسه الشخصي كدليل له، وإذا كان اتباع قواعد الشركة أمرا سخيفا بشكل واضح في أمر معين، فمن الواجب هنا تغيير القواعد.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة