السبت ٢١ نيسان ٢٠١٨
5 أغلاط عليكم تجنبها عند شراء هاتف
11-04-2018 | 14:28
5 أغلاط عليكم تجنبها عند شراء هاتف

عند النظر إلى سوق الهواتف الذكية اليوم، ستجدون انفسكم غارقين وسط عدد ضخم من الهواتف الرائدة والعلامات التجارية المتنوعة، حيث سيجعلكم هذا الامر في حيرة من أمركم، خاصة إذا كنتم تفكرون في شراء هاتف جديد.

ولذلك فإننا سننشر لكم مجموعة من الأخطاء التي يجب عليكم عدم الوقوع فيها عند اختيار هاتفكم القادم، والتي هي كالآتي:

  • لا تنخدعوا بحيل البائعين:
    إذا لم تكن لديكم الخلفية التكنولوجية الكافية، ولم تحددوا من قبل نوع الهاتف الذي تريدون شراؤه، فكونوا حذرين جداً في التعامل مع البائعين في المتاجر، حيث انهم غالباً ما سيحاولون إقناعكم بهاتف ما من أجل الأرباح والحصول على العمولات الخاصة به. ولذلك فإنه من الافضل لكم القيام بالبحث عبر الإنترنت عن الهاتف الذي تريدونه وتكوين فكرة أولية عنه ومقارنته بغيره.
     
  • ألاغلى أو ألارخص؟
    يعتقد البعض أن الهاتف الأغلى سيكون الأفضل، فيما يفكر آخرون في توفير المال فيذهبون إلى المتجر ويشترون أرخص هاتف متوفر.
    ولكن احذروا أن تقعوا في هذا الفخ، حيث ان الخيار الاول سيقودكم إلى إهدار المال والخيار الثاني سيجعلكم تحصلون على جهاز لا يُرضي احتياجاتكم.
    ولذلك فإنه من الأفضل لكم التعرف ومن خلال شبكة الانترنت على ميزات وعيوب كل هاتف والاطلاع على المراجعات الخاصة بكل جهاز والأسعار المتاحة، لتحصلوا على قرار حكيم ومتوافق مع ميزانيتكم واحتياجاتكم.
     
  • لا تتمسكوا بالعلامات التجارية الشهيرة
    لا تجعلوا العلامات التجارية الشهيرة هدفكم الأول، حيث يُمكنكم أن تذهبوا وتستكشفوا الهواتف التابعة للعلامات التجارية الأقل شهرة، وربما ستجدون المواصفات التي تحلمون بها بسعر لن تجدوه في العلامات الشهيرة.
     
  • لا تنخدعوا بالموديلات الجديدة
    يعتقد البعض أن الموديلات الجديدة دائماً هي الأفضل، ولكن هذا الأمر غير صحيح فهناك بعض الموديلات القديمة التي توفر لكم جميع ما تحتاجون إليه في هاتف ذكي مناسب لاحتياجاتكم وبسعر معقول.
    ولذلك فإنه من الأفضل لكم أن تنظروا إلى مواصفات واسعار هواتف العام الماضي قبل أن تتجهوا إلى شراء الموديل الجديد.
     
  • ما هي أولوياتكم:
    النصيحة الأخيرة والأكثر أهمية قبل شراء هاتف جديد، هي ان لا تتجهوا لشراء هاتف دون معرفة أولوياتكم.
    فإذا كنتم تحبون التصوير فلا تتهاونوا في شراء هاتف يملك كاميرا جيدة، وإذا كنتم تسافرون لمسافات بعيدة وتمضون أوقاتاً طويلة خارج المنزل فعليكم النظر إلى بطارية الهاتف أولا.
    كذلك إذا كنتم تحبون الألعاب، فقوموا بالتركيز على الشاشات عالية الأداء.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة