الثلاثاء ١٦ تشرين أول ٢٠١٨
2.7 مليار دولار مكاسب يومية لهؤلاء الأشخاص
28-12-2017 | 09:34
2.7 مليار دولار مكاسب يومية لهؤلاء الأشخاص

يحصد العديد من أغنياء العالم أموالا طائلة من خلال جنيهم لمكاسب مالية في شتى المجالات، وتتفاوت نسبة المكاسب بحسب المدة الزمنية والأعمال التي ينخرط بها هؤلاء الأغنياء.

وفي هذا الاطار، ازدادت ثروة أغنى الأشخاص في العالم بمقدار تريليون دولار عما كانت عليه قبل عام، أي ما يعادل أربعة أضعاف ما أضافوه من مكاسب خلال العام 2016، وبمعدل 2.7 مليار دولار يوميا تقريبا، وذلك بفضل المستويات القياسية التي سجلتها أسواق الأسهم.

وفي حين ارتفع مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، الذي يقيس ثروات أغنى 500 شخص في العالم خلال العام الجاري بنسبة 23 في المئة، أضاف أغنى الأغنياء إلى ثرواتهم في 2017 نحو 2.7 مليار دولار بشكل يومي.

فقد أضاف مؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون جيف بيزوس، 34.2 مليار دولار إلى ثروته، ليصل بذلك الى حوالي الـ 98 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني الماضي، حيث اعتبر الأكثر جنيا للمكاسب خلال العام الجاري، متفوقا في ذلك بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، وليتصدر بذلك قائمة أغنى أغنياء العالم.

أما غيتس فقد احتل المرتبة الثانية بثروة بلغت 89.4 مليار دولار، بينما جاء المستثمر الأميركي الشهير وارن بافت، في المرتبة الثالثة بثروة بلغت 81.7 مليار دولار.

هذا وأشارت وكالة أنباء بلومبرغ الى ارتفاع قيمة صافي الثروة على مؤشر بلومبرغ لمليارديرات العالم من يوم الجمعة الماضي 0.8 في المئة إلى 5.3 تريليون دولار، مسجلة ارتفاعا من 4.4 تريليون دولار في السابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة