الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
180 مليون مرة على أندرويد وغير معروف على آيفون
11-11-2017 | 10:52
180 مليون مرة على أندرويد وغير معروف على آيفون

كشف تقرير لشركة الأمن السيبراني Appthority عن خطر محدق بعشرات الملايين من الهواتف الذكية بسبب خطأ برمجي في نحو 700 تطبيق، يمكّن القراصنة من اعتراض المكالمات والرسائل النصية.

وبحسب شركة الحماية Appthority فقد قام العديد من المبرمجين، وعن طريق الخطأ، بتوفير وثائق التفويض اللازمة للحصول على الخدمات التي تقدمها شركة Twilio، وهي منصة اتصالات سحابية يقع مقرها في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، وتسمح الشركة لمطوري البرامج بإجراء مكالمات هاتفية وتلقيها وإرسال رسائل نصية واستقبالها برمجياً من خلال واجهة برمجة التطبيقات لخدمة الويب خاصتها.

وتتطلب الثغرة ثلاث خطوات لتنفيذها هي الاستطلاع والاستغلال والتدفق، حيث يبحث الهاكر في البداية عن التطبيقات التي تستعمل Twilio، ومن ثم يقوم بجميع الخطوات اللازمة لإختراقها.

وتشمل التطبيقات المعيبة "إيه تي أند تي نافيغتور" المثبت بعدد كبير من هواتف أندرويد إلى جانب 12 تطبيقًاً آخر لتحديد الوجهات أصدرتها شركة "تليناف".

وتجدر الإشارة الى انه تم تثبيت هذه التطبيقات نحو 180 مليون مرة على هواتف أندرويد وعدد غير معروف من المرات على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة