الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
MIT للعام الحادي عشر على التوالي
23-11-2017 | 23:15
MIT للعام الحادي عشر على التوالي

أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عن استضافة سلطنة عُمان للحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر، والذي سيقام في 19 أبريل 2018. الإعلان جاء خلال مؤتمر صحفي عُقد في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وحضره ممثلون عن المؤسسات الداعمة لهذه المسابقة. مسابقة هذا العام بالشراكة مع مجتمع جميل المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك فإن الشركاء الاستراتيجيين هم  ريادة  وهي الداعم المحلي الحكومي الرئيس للمسابقة، وعمانتل المساهم الأكبر والداعم إلى جانب الصندوق العماني للتكنولوجيا ومجموعة زين كشريك رقمي.

هذا وكانت مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر فتحت باب التسجيل أمام الراغبين منذ الـ3 من سبتمبر وحتى الـ5 من ديسمبر الحالي من خلال موقعها الإلكتروني mitarabcompetition.com، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة في التصفيات النصف نهائية في 12 يناير 2018, الذين سيتنافسون على جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية ل ١٦٠،٠٠٠ دولار أمريكي.
و أكدت رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل في كلمتها على أهمية الرهان والاستثمار بالطاقات والمواهب العربية الشابة للنهوض بمجتمعاتنا العربية وتحقيق التنمية المنشودة. وقالت فاضل:" نواصل معكم للعام الحادي عشر على التوالي في مسابقة MIT للشركات العربية الناشئة هذا الحدث السنوي الذي أصبح للكثيرين بمثابة محطة مفصلية للانطلاق في حياتهم المهنية والتعبير عن أفكارهم وتحقيقها على أرض الواقع. هذا العام حطت المسابقة رحالها في أرض سلطنة عُمان التي ستستضيف الحفل الختامي لتكون الحاضنة لمئات الشباب والرياديين في رحلتهم نحو الاكتشاف والتطور والابداع".

ومن جهته قال فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية "نتوجه بالشكر الى سلطنة عمان على استضافتها الحفل الختامي لمسابقة MIT للشركات العربية الناشئة. تواصل هذه المسابقة السنوية في لعب دورٍ أساسي في إيجاد ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في أرجاء المنطقة، ومجتمع جميل مسرور في مواصلة دعمه لهذه المسابقة التي تتمتع بهذه السمعة الممتازة. نتطلع قدماً نحو تحقيق المزيد من التطور في مجال ريادة الأعمال في المنطقة العربية من خلال التشجيع على الحوار حول كيف يمكن تشجيع ريادة الأعمال، وتطوير الابتكار ومناقشة التحديات التي يمكن أن تواجه النساء والرجال في المستقبل".

وتتضمن مسابقة MIT للشركات العربية الناشئة ثلاث مسارات: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الإجتماعية ومسار الأفكار، وسيحصل كل فائز على جائزة مالية بالإضافة إلى مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة، والتوجيه والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة