الأحد ٢٣ أيلول ٢٠١٨
للحصول على الوظيفة...تجنب هذه الأخطاء
16-02-2018 | 11:40
للحصول على الوظيفة...تجنب هذه الأخطاء
عادة ما يرتكب المتقدمون الى وظيفة ما العديد من الأخطاء خلال مقابلات العمل، الامر الذي يرتد عليهم بشكل سلبي.

وفي هذا الإطار، لاحظ أحد خبراء التوظيف باري دريكسلر، الذي أجرى أكثر من عشرة آلاف مقابلة عمل، ان بعض الأخطاء تتكرر بشكل كبير من جانب بعض المتقدمين.
 
وفي حوار لـ"سي إن بي سي" تحدث دريكسلر، الذي عمل في مجال التنمية البشرية لدى شركات أميركية شهيرة على مدار ثلاثين عاماً، عن ثلاثة أخطاء شهيرة يجب تجنبها عند خوض مقابلة عمل من أجل الفوز بالوظيفة نستعرضها كالتالي:

1. التقليل من شأن شخص: بحسب دريكسلر" يجب عدم التقليل من شأن الاشخاص أو التعامل بدون مبالاة مع من يحاورون المتقدم للعمل أو إظهار حديث غير لائق.

2. اعتبار الأمر شخصياً: يعد التعامل بعنف أو غضب مع مديري التنمية البشرية الذين يجرون مقابلة العمل من بين أبرز الأخطاء التي يقع فيها المتقدم لوظيفة ما. وأشار دريكسلر أنه في بعض الأحيان يتعامل الشخص الذي يجري مقابلة العمل بغضب محاولاً استفزاز المتقدم للوظيفة لرؤية ردة فعله، وفي الأغلب تكون ردة الفعل سلبية.
 
3. مستوى حديث غير لائق: ربما يشعر المتقدم للعمل بأن الأجواء ودية أكثر من المعتاد، فيعمد الى التحدث بمستوى غير لائق بمقابلة عمل، لذا لا بد من تجنب هذا التصرف مهما كانت أجواء المقابلة مريحة وإيجابية والالتزام بأصول المقابلة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة