الأحد ٢٨ أيار ٢٠١٧
كولونيل غينيا يعمل بتهريب الحيوانات
16-04-2017 | 10:00
كولونيل غينيا يعمل بتهريب الحيوانات

قال ضابط كبير يوم السبت إن الشرطة في غينيا اعتقلت ضابطا برتبة كولونيل في الجيش للاشتباه بتهريبه حيوانات وصادرت مجموعة حيوانات من عقارين يمتلكهما وُصفا بأنهما حديقتا حيوانات خاصتين.
وقالت تشارلوت هوبلين من مشروع وارا للحفاظ على البيئة الذي عمل في هذا التحقيق إن قرود شمبانزي وبابون ونعاما من مالي وسلاحف كانت من بين 33 حيوانا و12 نوعا آخر عُثر عليها أثناء مداهمات الشرطة.
وقال جاديري كوندي وهو مفوض للشرطة لرويترز، ان الكولونيل كان مالك هذه الحيوانات ويخطط لبيعها، وسيتم اتهامه بتهريب الحيوانات.
وقال مصدر رفيع بالشرطة إن الرجل الذي اعتُقل في العاصمة كوناكري يوم الأربعاء هو الكولونيل إبراهيم بانجورا.
وقالت هوبلين إن وارا وهي جماعة خيرية فرنسية مقرها في غينيا والسنغال بدأت في التحري عن بانجورا في 2013 للاشتباه بأنه جزء من شبكة تتاجر في الأنواع المحمية في السوق الدولية . وأضافت أن "هذا انتصار في الحرب على الفساد والإفلات من العقاب." وقالت إن الشرطة الدولية (الانتربول) تعاونت في هذه القضية.
وتعتبر غينيا مركزا رئيسيا للاتجار في الحياة البرية مع قيام عصابات ببيع عاج وجلود حيوانات وزعانف أسماك قرش وثدييات حية بشكل منتظم دوليا.
وفي مارس آذار اعتقلت السلطات عضوين كبيرين في شبكة يُشتبه بتهريبها قرود شمبانزي وحيوانات أخرى معرضة لخطر الانقراض منذ أكثر من 30 عاما.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة