السبت ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧
​كان أغنى شخص في الصين!
05-09-2017 | 18:53
​كان أغنى شخص في الصين!
منعت محكمة في هونغ كونغ الملياردير لي هيغون، الذي اعتلى لفترة وجيزة قائمة أغنى أغنياء الصين، من ممارسة الأعمال لمدة ثماني سنوات في الاقليم الذي يحظى بحكم شبه ذاتي، سواء عبر تولي إدارة أو المشاركة في عملية إدارة إحدى الشركات المدرجة أو حتى غير المدرجة في البورصة.
وجاء ذلك بعدما أدانت المحكمة لي بأنه شخص غير كفوء وأهمل في مهامه كرئيس لشركة Hanergy Thin Film المدرجة في بورصة هونغ كونغ.
و لي هيغون هو أيضاً مؤسس شركة "هانيرجي" وهي الشركة الام لـ Hanergy Thin Film، حيث تصدرت الشركتان عناوين الصحف في مايو أيار 2015 عندما فقدت Hanergy Thin Film ما يقرب من نصف قيمتها السوقية التي بلغت آنذاك نحو 40 مليار دولار في غضون نصف ساعة فقط.
وبعد أسبوع من ذلك، بدأت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ تحقيقًاً وعلقت تداول سهم الشركة إلى أجل غير مسمى، في تجربة سلطت الضوء على العلاقات المعقدة بين الشركات المدرجة في الاقليم شبه المستقل والكيانات الأم في البر الرئيسي للصين.
هذا وارتفع سهم الشركة الفرعية المدرجة في بورصة هونغ كونغ بأكثر من 600 في المئة خلال عام 2015 قبل أن تنهار، وفي ذروة ارتفاع السهم، بلغت القيمة السوقية للشركة ما يزيد على 45 مليار دولار، وهو ما جعل "لي" أغنى رجل في الصين.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة