الخميس ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
​السباق بين دول الاتحاد الاوروبي..من فاز؟
05-09-2017 | 21:58
​السباق بين دول الاتحاد الاوروبي..من فاز؟
أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبية أن 33 في المئة من إجمالي عدد الاسر في الاتحاد الاوروبي، والتي بلغت حتى عام 2016 نحو 220 مليون أسرة، تتألف من شخص واحد، في حين يتألف 25 في المئة من الأسر من شخصين فقط (أب وأم دون أطفال).  أما في المرتبة فقد حلت فئات الأسر التي تتكون من أب وأم وأطفال، بنسبة 20 في المئة من الأسر في الاتحاد الأوروبي. 
كما تبين أن نحو 4 في المئة من الأسر تتكون من شخص واحد بالغ إلى جانب طفل أو أكثر، ونحو 18 في المئة من الأسر تتألف من فئات أخرى لديها أطفال ومن دون أطفال.
هذا وتصدرت السويد قائمة الاسر المؤلفة من شخص واحد بنسبة 52 في المئة من إجمالي عدد الأسر، في حين بلغ حجم هذه الفئة في مالطا 20 في المئة.
أما فنلندا فقد حصدت أكبر حصة من الأسر المكونة من زوجين بلا أطفال، بنسبة 32 في المئة من إجمالي عدد الأسر في البلاد، فيما شهدت إيرلندا أكبر نسبة من الأسر المشكلة من زوجين وأطفال بلغت نسبتها  28 في المئة.
من جهة أخرى، حظيت الدنمارك بأعلى حصة من الأسر التي تتألف من شخص واحد بالغ لديه طفل أو أكثر بنسبة 9 في المئة من إجمالي عدد الأسر في البلاد، في حين بلغت نسبة هذه الفئة في اليونان وكرواتيا وفنلندا 2 في المئة، وهي الأدنى على مستوى الاتحاد الأوروبي.
ارقام


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة