الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
​أفضل عشر دول للتقاعد والعيش فيها
21-09-2017 | 08:30
​أفضل عشر دول للتقاعد والعيش فيها
يشكل التقاعد من العمل نهاية مسيرة طويلة من الجهد والتعب والالتزام، وبداية حياة تخلو من بذل أي جهد، حيث تتاح الفرصة للمتقاعد لممارسة هواياته والقيام بالكثير من الأشياء. 
وبما أن السياحة تمثل أحد أهم النشاطات التي يمكن للإنسان أن يقوم بها بعد تقاعده، فمن الضروري أن يختار المتقاعد وجهة السفر المناسبة لتحقيق مبتغاة برحلة هادئة ومريحة.

وفيما يلي قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي يمكن للمتقاعد أن يقصدها، حسب موقع "كنتري ليفينغ" الإلكتروني: 
1. الأرجنتين: تقع الأرجنتين في قارة أميركا الجنوبية وتقدم الكثير من الخيارات المتنوعة للمتقاعدين، إذ يمكن أن يستمتعوا برحلة هانئة في العاصمة بوينس أيريس، والقيام برحلات في أحضان الطبيعة في مدينة ميندوزا. 

2. المكسيك: تضم المكسيك الكثير من المدن والمواقع السياحية الجميلة وتشكل فرصة للابتعاد عن ضجيج الحياة اليومية عبر زيارة المناطق الأثرية الكثيرة، وممارسة الرياضات المائية والاسترخاء على شواطئها الرملية والاستمتاع بأطباقها المميزة. 

3. فرنسا: يمكن للمتقاعد أن يقوم برحلة إلى البلدات الصغيرة القريبة من العاصمة الفرنسية باريس، والتي تتمتع بهدوئها وأجوائها النقية المناسبة لكبار السن.

4. إيطاليا: تزخر بالمواقع السياحية المميزة وخاصة مدن فلورنسا وروما وفينيسيا، إلا أن العيش في هذه المدن مكلف جدا. لذا يمكن للمتقاعدين الراغبين بقضاء عطلة طويلة في إيطاليا التوجه إلى مدينة أبروزو التي تتمتع بطبيعة خلابة وتتميز بتكاليفها الرخيصة. 

5. إسبانيا: تعد برشلونة المكان المثالي للمتقاعدين إذ تحتوي على خيارات جيدة بسبب قربها من المحيط. تقدم العديد من التسهيلات منها القدرة على امتلاك منزل بأسعار مناسبة. 

6. كرواتيا: تتميز جزيرة إسترين الكرواتية بمواصفات تجعلها قبلة هامة للسياح والمتقاعدين. تتميز بجمال الطبيعة الجبلية ومنازلها المبنية من الطين والحجر، بالإضافة إلى الفاكهة الشهية المتوفرة على مدار العام. 

7. تايلند: تعتبر الحياة في تايلند مناسبة للمتقاعدين الذين يحبذون العيش في جو من الهدوء والسكينة. تتوفر فيها جميع وسائل الترفيه والثقافة، فضلا عن أن أسعار العقارات فيها معقولة وخاصة في الريف. 

8. ماليزيا: تتميز بتخطيطها الهندسي العالي الجودة ومعايير الحياة الفاخرة فيها. تحتوي على ناطحات سحاب ومطاعم فاخرة، ومراكز تسوق تضم أفضل الماركات العالمية بأسعار رخيصة. 

9. بلغاريا: تختلف عن باقي دول الاتحاد الأوربي من حيث تكاليف الحياة وأسعار العقارات الرخيصة. تتميز بأجوائها المميزة التي تمنح السائح أو المقيم شعورا وكأنه في وطنه الأم.

10. نيوزلندا: تحتوي على شواطئ بيضاء ومرافق عالمية الجودة، وتتمتع بطقس استوائي مشمس ودافئ طوال السنة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة