الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
يوم صاروخي لعملة البيتكوين
07-12-2017 | 08:57
يوم صاروخي لعملة البيتكوين

خلال ساعات معدودة، قفزت عملة بيتكوين بنسب قياسية صاروخية، حيث اخترقت صباح اليوم حاجز الـ 14 ألف دولار، وربما تتجاوزها خلال الساعات المقبلة.

ووفقاً لموقع " fxnewstoday.ae" فقد سجل سعر عملة بيتكوين صباح اليوم نحو 14,097 دولار مقابل نحو 12113 دولار في تعاملات صباح أمس بزيادة بلغت أكثر من 1792 دولار بنسبة ارتفاع تقدر بحدود 14.97 في المئة .

ورغم اتجاه عدد كبير من الخبراء والحكومات والبنوك المركزية عن التحذير بشكل مستمر من انتشار التعامل في سوق العملات الإلكترونية الرقمية المشفرة، لكن قفزت القيمة الإجمالية لعملة يتكوين إلى أكثر من 203 مليارات دولار لتصل بذلك إلى ضعف القيمة الإجمالية لبنك غولدمان ساكس أحد أكبر البنوك الدولية.

وتلقت يتكوين دعما بعد إعلان الجهة الرئيسية المنظمة لسوق المشتقات في الولايات المتحدة يوم الجمعة، أنها ستسمح لمجموعة سي.إم.إي،  وسي.بي.أو.إي غلوبال ماركتس  بإدراج عقود بيتكوين آجلة.

وبذلك تتجه بيتكوين صوب أقوى أداء فصلي لها منذ عام 2013 بعدما تضاعف سعرها إلى ثلاثة أمثاله منذ بداية تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وتوقع مختصون في مجال العملات أن تصبح ألمانيا عاصمة العملات المشفرة في العالم مع اقبال عديد من المعاهد والجامعات المرموقة المصاريف بعملة بيتكوين، الأمر الذي يعزز موقع العملات الرقمية في العالم.

وتفتح هذه الخطوة الباب لمزيد من التنظيم الرقابي لكنها تسهل أيضاَ توسيع نطاق تبنيها إذ إن العقود الآجلة والمشتقات الأخرى ستزيد من سهولة تداول فئة الأصول الجديدة.

ولكن البعض يعتبر أن البيتكوين لن تنال مشروعيتها الدولية إلا من خلال الحصول على دعم من أربع جهات دولية هي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والصين والهند.

ومنذ بداية العام الجاري وخلال الـ 11 شهراً الماضية قفزت عملة بيتكوين  بنسب كبيرة بعدما ارتفعت من نحو 997 دولارا في بداية العام الجاري لتسجل نحو14,097 دولار خلال تعاملات اليوم لتضيف أكثر من 12908 دولاراً بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 1294 في المئة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة