الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
وقت للحجز ووقت للسفر
10-10-2017 | 18:34
وقت للحجز ووقت للسفر

يعتبر السفر أهم وسيلة استرخاء وعلاج نفسي حيث يمنح الانسان طاقة إيجابية و شعوراً لا متناهياً بالمتعة والراحة والسعادة . فالسفر ضروري نظرا لما يشكله من مكسب لعقل الإنسان وجسده اذ يوفر له هدنة من ضغوط العمل و مشاكل الحياة ويجعله قادراً على إعادة بناء شخصيته وتعزيز قدرته بنفسه.

وفي هذا السياق ، كشف عدد من العاملين في شركات الطيران عن بعض الطرق السرية الواجب اعتمادها من قبل المسافرين بغية الحصول على أنجح الصفقات وأفضل الرحلات. 

ونستعرض فيما يلي 5 من أهم أسرار المهنة التي صرّح بها العاملبن في مجال الطيران، وذلك بحسب موقع بزنس إنسايدر:

1. إن الوقت الأمثل للقيام بعملية الحجوزات هو يوم الثلاثاء الساعة 2:30 ظهرا حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأميركية. إذ ان غالبية التذاكر التي يتم حجزها في ذلك التوقيت تكون عبارة عن بقايا حجوزات نهاية الأسبوع، والتي تطرحها شركات الطيران بسعر مخفض لتشجيع المسافرين على شرائها. 

2. الإكثار من شرب الماء قبل موعد الرحلات، لأن الرطوبة داخل الطائرة منخفضة جدا، وقد تصل إلى أقل من 20 في المئة، ما يعني أن شعور المسافر بالجفاف قد يضاهي ذلك الذي يشعر به في الصحراء الأفريقية، حيث تبلغ نسبة الرطوبة فيها 25 في المئة.

3. السفر بأوقات غريبة، وذلك تجنبا للجلوس بجانب الأطفال، الذين قد يسببون الكثير من الإزعاج أثناء الرحلة. فبحسب الخبراء يبتعد الآباء عن السفر مع أطفالهم بأوقات متأخرة جدا.

4. الجلوس بالقرب من مؤخرة الطائرة، بحيث يكون المسافر على مسافة قريبة من مكان مضيفات الطيران. فالجلوس في الخلف قد يسمح به بالحصول على خدمة أسرع من قبل العاملين على متن الطائرة.

5. القيام بتسجيل الدخول  على متن الرحلة مبكرا، كي يتفادى المسافر إلغاء حجزه، لا سيما وان بعض شركات الطيران تقوم وفي بعض الحالات الإضطرارية بإلعاء حجوزات الأشخاص الذين تأخروا بالحجز.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة