الخميس ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
وفد من رجال الأعمال السويديين يزور ايدال
10-05-2017 | 19:13
وفد من رجال الأعمال السويديين يزور ايدال

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وفدا من رجال الأعمال السويديين ضم توماس اندرسن، المدير التنفيذي لوكالة فيزيت ستوكهولم، اولوف زيتربيرغ المدير التنفيذي لـ ستوكهولم بيزنس ريجن ووديع الأشقر عن ستارت أب ستوكهولم، وبحث معه في تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين. وكان الوفد قد زار ايدال لاستطلاع المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في لبنان لاسيما بالنسبة إلى المؤسسات الناشئة السويدية.
وأكد المهندس عيتاني خلال اللقاء أن لبنان يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. واستعرض بيئة الأعمال في لبنان والميزات التي يتمتع بها من حيث موقعه الجغرافي الذي يسهل الوصول إلى أسواق المنطقة وموارده البشرية المتخصصة وحرية تحويل الأموال. كما تناول مهام ايدال والخدمات التي يمكن ان تقدمها للمستثمرين. وقال إن هناك اهدافا مشتركة يمكن تحقيقها بين البلدين، مرحبا بأي مبادرة من شأنها تنشيط الحركة الاقتصادية وتفعيل سبل التعاون بين لبنان والسويد.
واعتبر الوفد السويدي أن الانفتاح الذي يتمتع به لبنان يشكل أساسا مهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية لاسيما الاستثمارية بين الدولتين، مشيرا إلى أن رجال الأعمال السويديين يتطلعون إلى لبنان كمنصة للانطلاق بمبادراتهم الفردية ومؤسساتهم الناشئة نحو المنطقة. وأوضح ان هذه الزيارة تمهد لتطوير العلاقات الثنائية وتوثيق التعاون الذي يجب ان يشمل قطاعات متعددة على غرار السياحة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة