الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
وزير السياحة ومكاتب السفر يطالبان بتأجيل الزيادة
24-08-2017 | 00:44
وزير السياحة ومكاتب السفر يطالبان بتأجيل الزيادة

تقدم وزير السياحة اواديس كيدانيان، بالتعاون مع مكاتب السفر والسياحة، باقتراح تعديل قرار رسم المغادرة الموجود في قانون الضرائب، وذلك لفترة زمنية يمكن من خلالها الاستفادة من الوقت لادخال هذا الرسم ضمن سعر بطاقة السفر، بناء على النظم التي تطبقها منظمة الاياتا.
ودعا كيدانيان الى تعاون مع المديرية العامة للطيران المدني، بمساهمة ومباركة من وزير الاشغال العامة لتطبيق هذا الرسم واستيفائه وأخذ هذا الموضوع في الاعتبار.
وذكر بأنه تبين مع تطبيق قانون الضرائب في سلسلة الرتب والرواتب المتعلق بفرض رسم المغادرة على تذاكر السفر، أن شركات السفر والسياحة قد أصدرت تذاكر سفر قبل تاريخ صدور هذا القانون لبعض المسافرين، مما يؤدي الى صعوبة تطبيق او استيفاء هذا الرسم، لأن أغلبية المسافرين كانوا قد اشتروا التذاكر، مما رتب أعباء على شركات السفر والطيران.
وكان موقع بزنس ايكوز شرح امس الزيادات التي طرأت على رسوم مغادرة مطار ر فيق الحريري الدولي اعتباراً من تاريخ 22/8/2017 على اساس قانون رقم 45 تاريخ 21 آب 2017.
وأوضح نقيب وكالات اصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان جان عبود ان الضريبة على الدرجة السياحية كانت 50 ألف ليرة لبنانية واصبحت 60 ألف أي زيادة بنسبة 20 في المئة. أما الضريبة على درجة رجال الاعمال فكانت سابقاً 71 ألف ليرة لبنانية واصبحت 120 ألف. في حين ان الضريبة على الدرجة الاولى كانت 100 وألفان ليرة لبنانية واصبحت 150 ألف. أما الاشخاص المسافرين على متن طائرة خاصة فسيدفعون مبلغ 400 ألف ليرة لبنانية عن كل فرد.
وبحسب عبود فإن كل راكب سيخرج من مطار بيروت سيدفع هذه الضريبة بالاضافة الى المسافرين القادمين من خارج لبنان والذين قاموا بحجز  تذكرة round trip أي دخول وخروج، في حين ان الركاب القادمين بتذكرة one way على بيروت فلن يدفعوا هذه الضريبة، كونها تشمل فقط المغادرين للمطار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة