السبت ٢٥ آذار ٢٠١٧
وزارة الصحة تتخذ إجراءات بحق دور حضانة وصيادلة واطباء
10-12-2016 | 11:28
وزارة الصحة تتخذ إجراءات بحق دور حضانة وصيادلة واطباء

أصدرت وزارة الصحة العامة تقريرها الاسبوعي بالقرارات والاجراءات المتخذة حتى 9 من الشهر الحالي، وجاء فيه:
1-أصدر القاضي المنفرد الجزائي في المتن القاضي ربيع معلوف حكما وجاهيا بحق المدعى عليه الدكتور جوزيف الحاج الذي يعطي شهادات طبية لنيل رخصة سوق السيارات دون فحوصات حسب الاصول وذلك بناء لادعاء وزارة الصحة.
2- طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الايعاز لمن يلزم بإقفال دار الحضانة الكائن في منزل السيدة سناء فريد قمر في سحمر، ودار حضانة Nursery World في المريجة، حيث تبين انهما غير مرخصتين ولا تستوفيان الشروط الصحية المطلوبة مما يشكل خطرا على صحة وسلامة الاطفال.
3-أنذرت وزارة الصحة العامة صيدلية "pharmacie aline" لصاحبتها الصيدلي الين الياس كرم في منطقة ضبيه، بوجوب التقيد تقيدا تاما بأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة وتعديلاته، بعدما تبين لوزارة الصحة انها اقدمت على بيع دواء منتهي الفعالية وانها تمارس اعمالا طبية داخل الصيدلية مما يخالف احكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.
4- أحالت وزارة الصحة العامة صيدلية "حجة" لصاحبتها الصيدلي علا محمد علي حجة في طرابلس الى النيابة العامة التمييزية، بعدما ثبت للتفتيش الصيدلي في الوزارة انها تقتني أدوية غير مسجلة وبالتالي غير مضمونة الجودة، طالبة متابعة التحقيقات المقتضاة واتخاذ التدابير القانونية الملائمة. كما احالت الملف ايضا الى نقابة الصيادلة طالبة إحالة الصيدلي المذكور الى المجلس التأديبي ومتابعة التحقيقات.
5- أقفل مراقبو وزارة الصحة في صيدا مكب النفايات وتفريغ الصرف الصحي في منطقة أنصارية العقارية على الاوتوستراد الدولي وتم توجيه إخطار خطي لبلدية انصارية بوجوب تأمين مكب آخر وتنظيف المكب ونقل وتفريغ الصرف الصحي في مكان آخر لرفع الضرر الصحي والبيئي عن المحيط، وتم ابلاغ قسم الصحة في صيدا من قبل رئيس البلدية انه تم استئجار مكان آخر لإقامة المكب فيه. 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة