الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
وريثة سامسونغ ستدفع الملايين لـ السيد سندريلا
20-07-2017 | 18:02
وريثة سامسونغ ستدفع الملايين لـ السيد سندريلا

أمرت محكمة في كوريا الجنوبية، وريثة مجموعة سامسونغ لي بو جن البالغة من العمر 46 عاماً، بدفع 7.64 مليون دولار لزوجها السابق، إيم وو جي 48 عاماً، لتسوية قضية طلاقهما.
وقالت متحدثة باسم محكمة الأسرة في سول لرويترز إن لي، المديرة التنفيذية لفندق شيلا وابنة لي كون هي، مؤسس مجموعة سامسونغ الذي يعاني مشاكل صحية، حصلت على وصاية كاملة على ابنها.
وتطلق وسائل الإعلام الكورية لقب السيد سندريلا، على زوج وريثة سامسونغ السابق، نظراً لخلفيته المتواضعة قبل زواجه من  مؤسس مجموعة سامسونغ، التي تقدمت في أواخر عام 2014 بدعوى طلاق من إيم وطلبت الوصاية الكاملة على ابنهما.
وكان إيم وو-جي موظفاً في شركة أمن تابعة لمجموعة سامسونغ، حيث التقى زوجته خلال مناسبة تطوعية، ويبدو انه يسعى لإستئناف الحكم مطالباً بتسوية مالية تصل إلى 1.2 تريليون وون (1.1 مليار دولار).
ونال إيم بعد زواجه من لي شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المرموق وتدرج بسرعة في المناصب في شركة سامسونغ حتى وصل إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي لإحدى شركات المجموعة. وتقدر مجلة فوربز ثروة لي بحوالي ملياري دولار وهي تقريبا قيمة حصتها البالغة 5.5 في المئة من مجموعة سامسونغ.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة