الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
واتساب يفكر بالميزة الأخطر
07-08-2017 | 14:14
واتساب يفكر بالميزة الأخطر

ضمن سلسلة اخبارنا التي نغطي من خلالها آخر التطورات التي يشهدها تطبيق واتساب وتحديداً من ناحية الميزات الجديدة أو تلك التي تنوي إدارة التطبيق إطلاقها لاحقاً، سنقوم اليوم بالتطرق الى ميزة قد تُحدِث إنقساماً كبيراً بين مستخدمي التطبيق في حال طرحها، ولذلك فإن إدارة واتساب تتأنى كثيراً في عملية إختبارها.

فما هي تلك الميزة ؟

منذ نحو سنة تقريباً ظهرت في احدى النسخ التجريبية لتطبيق واتساب ميزة تسمح بتسجيل الرسائل الصوتية التي يتم إرسالها عبر واتساب وحفظها، وهذه الميزة بقيت غير مفعلة. إلا ان هذا الامر تغير منذ أيام قليلة حيث بات بإمكان بعض المستخدمين تفعيل هذه الميزة لتعمل في خلفية التطبيق وتقوم بتسجيل وحفظ رسائلهم الصوتية !

ولكن ما نفع تسجيل الرسائل الصوتية وحفظها وهي بالاصل تبقى موجودة لدينا في التطبيق من دون الحاجة لتسجيلها؟

كعادتها تقوم إدارة واتساب بإختبار ميزاتها الجديدة تدريجياً، حيث من المرجح ان تتطور هذه الميزة لتصبح قادرة على تسجيل المكالمات داخل التطبيق، على اعتبار ان لا فائدة لها إن بقية على شكلها الحالي.
ولكن وكما اشرنا فإن إدارة التطبيق ستتردد كثيراً قبل القيام بهذه الخطوة التي قد يكون لها تأثير سلبي كبير على واتساب في حال قررت تطويرها. ولذلك فإننا نراها تعمل على تجربتها ضمن نطاق زمني طويل نسبياً، بالاضافة الى اعتمادها سياسة غير واضحة في تسمية الخدمات التي تقدمها ميزة Whatsapp Recorder، خصوصاً ان شركة آبل مثلاً تمنع مثل هذه الميزات في هواتف آيفون على اعتبار انها مخالفة للقوانين.

إذاً لا يبدو ان الطريق سهل امام واتساب لطرح هكذا ميزة، إلا ان هذا الامر غير مستبعد في حال رأت إدارة التطبيق ان مصلحتها تقضي بتطوير هذه الميزة.
وفي حال طبق واتساب هذه الميزة بشكلها الشامل فهي تعتبر الأخطر لأن مشاكل واثباتات ستصبح بيد حملي الهواتف في حال ارادوا استخدامها بطريقة سيئة او لإحداث فتنة او مشاكل مع او بين اشخاص محددين.


 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة