الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
واتساب على الخط الارضي
10-10-2017 | 13:34
واتساب على الخط الارضي
تعمل إدارة إدارة تطبيق واتساب على تقديم خدمات جديدة في تطبيقها الجديد الموجه للشركات والمؤسسات التجارية والذي يحمل إسم واتساب للأعمال أو WhatsApp Business.

وسيساعد واتساب للأعمال أصحاب الأنشطة التجارية على تأسيس حسابات رسمية يمكن التحقق من ملكيتها بهدف التواصل بفاعلية مع الزبائن من خلال الرد على الرسائل وإرسال تنبيهات مفيدة لهم. وبالمختصر فإن الرسائل التي سيتم إرسالها من خلال واتساب للاعمال ستصل للمستخدمين الذين يستعملون تطبيق واتساب العادي.
ولايزال التطبيق الجديد ضمن المرحلة الاختبارية، وهو متوفر لعدد قليل جداً من الاشخاص.

ولكن ما هي أبرز المزايا التي يحملها تطبيق واتساب للاعمال بنسخته التجريبية؟  

يمتاز تطبيق واتساب للأعمال بنفس واجهة تطبيق واتساب العادي تماماً حيث ستلاحظ وجود المكالمات والحالة والدردشات في الأعلى. أما عند الانتقال للإعدادات فستلاحظ ظهور خيارات جديدة أبرزها إعدادات النشاط التجاري وكذلك الإحصائيات أو ما يعرف بالـ Statistics.

أما إعدادات النشاط التجاري فتتضمن ميزتين:
 
  • الأولى: الملف التجاري

    تتضمن الصفحة الرئيسية للملف التجاري صورة موسعة للملف ومعلومات أخرى تضيفها مثل الموقع الجغرافي والبريد الإلكتروني ووصف حول النشاط التجاري والموقع الإلكتروني واختيار فئة محددة من ضمن الفئات المتعددة الموجودة للأنشطة التجارية، وذلك إلى جانب اسم النشاط التجاري وكذلك إشارة تم التحقق من الحساب لتوثيقه.
     
  • الثانية: الرسائل التلقائية

    هي الردود التلقائية التي سيتلقاها العملاء عندما يحاولون الاتصال بك عند عدم تمكنك من الرد، حيث يُمكنك من خلال الإعدادات تشغيل هذه الميزة أو إيقافها أو جدولة المواعيد الزمنية لتشغيل وإيقاف تشغيل الرسائل التلقائية. وبالطبع سيكون بوسعك تخصيص الرسائل كما ترغب مع إمكانية إضافة الوجوه التعبيرية لها.
وعلى الرغم من أن التطبيق سيتم طرحه بصورة منفصلة و باسم واتساب للأعمال، إلا أن أصحاب الحسابات التجارية سيكون لديهم خيارات متعددة لإدارة الحسابات.
 
  • الخيار الأول هو إنشاء حساب جديد على واتساب للأعمال فقط.
     
  • الخيار الثاني يتيح تنزيل تطبيق واتساب العادي إلى جانب تطبيق واتساب للأعمال على نفس الهاتف، مع ربط كل تطبيق برقم خلوي مختلف.
     
  • الخيار الثالث يتيح تنزيل تطبيق واتساب العادي إلى جانب تطبيق واتساب للأعمال على نفس الهاتف، مع ربط كل تطبيق برقم هاتفي مختلف، حيث سيتمكن اصحاب الشركات مثلاً من إستخدام تطبيق واتساب العادي من خلال رقم الهاتف الخلوي لديهم في حين انه يمكنهم إستخدام تطبيق واتساب للاعمال من خلال رقم هاتفهم الارضي، إذ ان تطبيق واتساب للاعمال سيدعم أرقام الهواتف الأرضية وهو أمر مهم بالنسبة للشركات.
     
  • الخيار الرابع وهو تنزيل تطبيق واتساب للأعمال على هاتف وتطبيق واتساب العادي على هاتف آخر، وهو الأمر الذي يساعد في الفصل التام بين النشاط الشخصي والنشاط التجاري.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة