الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
هيونداي ستقود الجميع مستقبلًا
26-08-2017 | 02:13
هيونداي ستقود الجميع مستقبلًا

عرضت هيونداي في 24 أغسطس لمحة عن الجيل المقبل من سيّاراتها الّتي تعمل خلايا الوقود (Fuel Cell)، قبل إطلاقها رسميًّا في بداية العام المقبل. وسيكون نموذج هيونداي شبه الجاهز للإنتاج الآن، ثاني نموذج يعمل على الهيدروجين منتج تجاريًّا، ويستخدم الجيل الرابع من تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين.

فمن خلال تعزيز أداء خلايا الوقود، والحد من استهلاك الهيدروجين، وتحسين المكونات الرئيسية، ستتحسّن كفاءة السيارة بشكل كبير مقارنةً مع سابقتها، Tucson Fuel Cell. إضافةً إلى أنّ المكوّنات المحسنة قد ساعدت على خفض تكاليف الإنتاج. كما أنّ هذه السّيارة ترث تصميمها من النّموذج FE، الّذي تمّ عرضه في معرض جنيف للسيارات 2017. أمّا التصميم الداخلي، فيتميّز بالنظافة والبساطة، الّتي تدمج عناصر التكنولوجيا الفائقة في بيئة حديثة، تكمّلها المواد الحيوية الرائدة في الصناعة، والصّديقة للبيئة.

وما خطط هيونداي للمستقبل؟
تقول هيونداي أنّ النموذج الجديد سوف يقود خطط هيونداي لتسريع تطوير السّيارات ذات الانبعاثات المنخفضة، وذلك تماشيًا مع الهدف الجديد لمجموعة ”هيونداي موتور“، المتمثّل بإدخال 31 نموذجًا صديقًا للبيئة في كلّ من ماركتي هيونداي وكيا إلى الأسواق العالمية بحلول عام 2020.

وستستمرّ هيونداي في تطوير قيادتها لسوق السيارات الكهربائية مع نموذج IONIQ الحالي، وتهدف الشّركة أيضًا إلى إنشاء تشكيلة تتراوح بين السيارات الكهربائيّة الصغيرة، إلى نماذج ”Genesis“ التجاريّة الكبيرة والفاخرة. وسيتم تطوير المركبات الكهربائية على مراحل متعددة:

  • إطلاق النسخة سيارة الدفع الرباعي المدمجة كونا، مع مدى يبلغ 390km، وذلك في النّصف الأول من عام 2018.
  • إطلاق نموذج Genesis عام 2021.
  • إطلاق سيّارة طويلة المدى، ذات مدى يبلغ 500km، بعد 2021.


كما أنّ هيونداي ستقوم أيضًا بتطوير أول بنية مخصصة للسيارات الكهربائية تمامًا، ممّا يتيح لها إنتاج نماذج متعدّدة ذات مدى قيادة أطول.

ختامًا، يجدر بنا لفت الإنتباه إلى أنّ الشّركة ستكشف السّتار عن السّيّارة الجديدة في أوائل العام المقبل في كوريا، في حين سيتم الإعلان عن الاسم الرّسمي لها في يناير كانون الثاني من 2018، خلال معرض CES.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة