الاثنين ١٩ شباط ٢٠١٨
هواوي تستعد للمنافسة بـ 3 و 3
12-02-2018 | 13:22
هواوي تستعد للمنافسة بـ 3 و 3

خلال السنوات الماضية أصدرت شركة هواوي سلسلة هواتفها الذكية P8 وP9، وخلال العام الماضي كشفت النقاب عن هاتفي P10 و P10 Plus خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال، وقد ساعدت تلك الهواتف على تعزيز إسم الشركة في عالم الهواتف الذكية.

وبالرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى متابعة الشركة مسيرتها عبر إطلاق سلسلة P11 خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام، إلا ان المعلومات التي تم تسريبها مؤخراً تثبت ان هذا الأمر لن يحدث، وأن الجيل القادم من هذه الهواتف سوف يحمل اسم P20، والذي يتكون 3 هواتف هي P20 و P20 Plus و P20 Pro.

ويبدو أن الشركة الصينية لن تكشف النقاب عن هذه الهواتف الرائدة كما هو متوقع خلال MWC 2018 المزمع عقده في نهاية الشهر الحالي بمدينة برشلونة الإسبانية، بل سوف تنتظر حتى 27 مارس آذار لعقد حدث منفصل خاص بها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بحسب الدعوات الصحفية التي أرسلتها هواوي>

ويبدو من خلال الدعوات الإعلامية أن الشركة تؤكد امتلاك الهواتف الذكية التي سوف تكشف عنها النقاب على ثلاث كاميرات، تبعاً لوجود ثلاثة رموز دائرية كبيرة، جنباً إلى جنب شعار الحدث “see mooore with AI” الذي يشير إلى إمكانية إعلان هواوي عن شيء متعلق بالذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لتسريبات سابقة فإن كل هاتف من الهواتف الـ 3 سوف يتضمن 3 كاميرات خلفية يختلف مكان تموضعها من جهاز إلى آخر، والتي يجري تطويرها بالشراكة مع المصنع الألماني Leica، بحيث أنها توفر دقة تصل إلى 40 ميغابيكسل مع خاصية التكبير البصري الهجين بقدرة 5X، جنباً إلى جنب مع وجود كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل.

وبالحديث عن المواصفات فإن هاتفي P20 و P20 Plus قد يتضمنان معالج Kirin 970 الموجود ضمن هواتف Mate 10 و Mate 10 Pro، مع 6 جيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 64/128 جيغابايت من مساحة التخزين، في حين يفترض أن يحتوي P20 Pro على معالج Kirin 975 مع شاشة بقياس 6.01 إنش، و 6/8 جيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 128/256 جيغابايت من مساحة التخزين.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من أن الدعوات الصحفية لم تذكر على وجه التحديد هذه الأجهزة، إلا أن التسريبات أوضحت ذلك، وقد تتأكد الأمور بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة