الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
هل يجب القلق عند فقدان الطائرة أحدى محركاتها؟
03-10-2017 | 11:55
هل يجب القلق عند فقدان الطائرة أحدى محركاتها؟
تضطر الطائرات أحيانا الى تنفيذ هبوط بشكل اضطراري، وذلك بسبب تعطل أحد محركاتها نتيجة انخفاض معدل الزيت، او ارتفاع حرارته عن المعدل الطبيعي.

فهل يجب القلق عند فقدان طائرة أحد محركاتها أثناء الرحلة؟

يقول الخبراء إن فقدان الطائرة لأحد محركاتها أمر محتمل الحدوث، وغالبا ما يقوم الطيار عندها بتحويل مسار رحلته ويهبط اضطرارياً دون خسائر، حيث يعتمد في تلك العملية على بقية المحركات الموجودة في الطائرة. وفي الحالات الأسوأ، يكون سبب الخطورة تناثر بقايا المحرك المعطل وما حوله واصطدام هذه البقايا بالطائرة.

وتستخدم شركات الطيران في الرحلات الطويلة طائرات بثلاثة أو أربعة محركات، وهو الامر الذي يجعل من تعطل محرك واحد غير مؤثر بتاتاً، ولكن بعض الشركات تلجأ للطائرات ذات المحركين من أجل كفاءة أكبر في استهلاك الوقود.

وبحسب الخبراء، فإنه وحتى في حالة الطائرات ذات المحركين، لا توجد مشكلة كبيرة في تعطل أحدهما، حيث يلجأ حينها الطيار للتحليق على ارتفاع منخفض والاتجاه نحو أقرب مطار يمكن الهبوط به اضطرارياً.

ووفقا لتقرير نشره بيزنس إنسايدر، فإن أي طائرة ذات محركين يجب الكشف عليها جيداً قبل الإقلاع في رحلة طويلة، حيث انه وفي أميركا مثلاً يجب ان تحصل الطائرة على رخصة مسبقة من وكالة الطيران الفيدرالي التي تقيم أدائها ومدى قدرتها على تنفيذ الرحلة الطويلة بمحرك واحد في حال فشل الآخر.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة