الأحد ٢٨ أيار ٢٠١٧
ننصح جميع مستخدِمي واتساب بقراءة هذا الخبر
16-05-2017 | 10:57
ننصح جميع مستخدِمي واتساب بقراءة هذا الخبر

بدأت في اليومين الماضيين حملة جديدة تسعى لإختراق مُستخدمي تطبيق واتساب، من خلال إغرائهم بالحصول على لون جديد للتطبيق.
وقد انتشر على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي رابطاً لموقع إلكتروني يحمل نفس اسم واتساب ولكنه مكتوب بحروف سريالية (كما تظهر الصورة أعلاه).  وفي الحقيقة فإن هذا الموقع مزيف وهو يسعى لاستغلال أجهزة المستخدمين.

  • ولكن ما الذي سيحصل إن قمتم بالضغط على الرابط؟

بمجرد الضغط على الرابط سيتم توجيه المستخدم إلى الموقع الزائف، الذي سيحاول بعد ذلك إغراءه، بفكرة إمكانية تحميل نسخة خاصة من التطبيق بألوان جديدة. ولكن فإنه وللحصول على واتساب بألوان جديدة يجب أن يقوم المستخدم بإرسال رابط واتساب المزيف إلى جميع أصدقائه بغرض تأكيد حسابه، وبالتالي نشر الفيروس على اوسع نطاق.
وعند قيام المستخدم بالخطوة الاولى سيطلب منه الرابط المزيف تثبيت أحد الملفات الإضافية لمتصفح غوغل كروم بإسم "بلاك واتس" وهي التي تحتوي بالأساس على البرمجيات الخبيثة، حيث سيتم عندها تثبيت برنامج دعائي خبيث يستغل جهاز المستخدم لنشر وتشغيل إعلانات بشكل أوتوماتيكي.
ولحماية أنفسكم من هذه الهجمة، يجب أن تتذكروا دائماً ان أي إضافة جديدة لتطبيق واتساب، يتم إطلاقها مباشرة من خلال إدارة التطبيق، حيث يظهر التغيير مباشرة أمامكم أو من خلال تحديثكم للتطبيق من متاجر التطبيقات الرسمية مثل آب ستور وغوغل بلاي وليس من خلال روابط يتم تناقلها داخل التطبيق على شكل رسائل.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة