الاثنين ١٥ تشرين أول ٢٠١٨
نجم في افتتاح صالة نجم غروب: خيّطوا بغير هالمسلّة
06-10-2018 | 15:21
نجم في افتتاح صالة نجم غروب: خيّطوا بغير هالمسلّة

أكد رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم أن "هناك خططاً اقتصادية كبيرة ستقلب المسار للأفضل لتشكل الأمل، من سيدر الى الثروة النفطية، وأخيرا والأهم ابناؤنا الذين يشكلون اكبر ثروة يتم تصديرها لكل العالم".

وقال نجم ان "لبنان لا ينحني لا لأزمات اقتصادية ولا مالية، ولا يخضع لأي ابتزاز خارجي أو داخلي يؤذي الوطن وشعبه"، وقال: "نحن شعب مرت عليه حروب اقتصادية ومالية ونقدية وعسكرية، وكنا دائما منتصرين. مر علينا تفجير وتهجير ودمرت بيوتنا وقرانا، وتمت استباحة مصانعنا التي تهدمت، وكنا دائما نبدأ من جديد، لأن قرارنا ان لبنان وطن نهائي لكل ابنائه ولا بديل عنه".

كلام نجم جاء خلال خلال افتتاح صالة عرض لشركة "نجم غروب"، برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائب هادي حبيش، في حضور وزيري الاتصالات والاقتصاد الوطني في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح ورائد خوري وممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إبراهيم الملاح وممثل وزير الإعلام ملحم الرياشي طوني نجم، النواب: حكمت ديب، سيمون أبي رميا، محمد سليمان، رولا الطبش جارودي وطارق المرعبي، نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا العميد جورج المر، شخصيات سياسية وديبلوماسية وقضائية واقتصادية وأمنية ونقابية ودينية وبلدية وإعلامية واجتماعية.

وقال نجم: "توافقنا في اتفاق الطائف على أسس الإستقرار الدستوري في لبنان ولا نقبل بتجاوز هذا الاستقرار لا بروحه ولا بنصه لأي سبب كان. ونقول لكل من يشكك بالبلد وباقتصاده وماليته ونقده "يروح يخيط بغير هالمسلة"، فلبنان اقوى من يد الغدر التي تروج الأكاذيب والأضاليل".

وأوضح أن "حجم الحوالات إلى لبنان في الأشهر الستة الاولى من هذا العام بلغت 4 مليار و700 مليون دولار"، مشددا على أن "الاستثمار اليوم ليس ضرب جنون، بل رؤية مستقبلية تساعد في تفعيل الدورة الاقتصادية"، مشيرا الى أن "الاقتصاد يبنى بنظرة تفاؤلية لا تشاؤمية".

وذكر بأن "كلفة الإستثمار اليوم أقل من الكلفة المتوقعة حين تتحرك العجلة الاقتصادية"، مطمئنا الى أن "الخير آت على لبنان".

وقال: "لا أريد القول إن ما من أزمة اقتصادية وما من بطالة، ولا إننا في نعيم، ولكن أقول وأؤكد بأن البلد ليس مفلسا وسيستعيد عافيته بعدما تتألف الحكومة، التي نأمل تشكيلها قريبا".

وكانت كلمة للمدير العام للشركة المهندس فادي نزيه نجم، شرح خلالها أهمية الوكالات والصناعات الجديدة، قبل أن يجول الحضور في صالة العرض مستمعين إلى شرح مفصل عن المنتجات الحديثة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة