الأحد ٢٣ أيلول ٢٠١٨
ميزة واتساب تعرف ولا تعرف
10-09-2018 | 18:26
ميزة واتساب تعرف ولا تعرف

بعد اسبوع على إطلاق تطبيق واتساب لتحديث جديد على هواتف آيفون حمل الرقم 2.18.90، قام التطبيق مجدداً ومنذ ساعات بإطلاق تحديث آخر يحمل الرقم 2.18.91 وهو يقدم لحاملي هواتف آيفون نسخة مستقرة من التطبيق وذلك بعد الاخطاء التي تسبب بها تحديث الاسبوع الماضي.

ويأتي التحديث الجديد بنفس الميزات التي أتى بها التحديث السابق الذي يحمل الرقم 2.18.90 وخصوصاً من ناحية ميزة Suspicious links التي تقوم بفحص الروابط لمعرفة ما إذا كانت مشبوهة.

وفسرت إدارة تطبيق واتساب كيفية عمل Suspicious links ولكنها بالتفسير الذي أعطته ناقضت نفسها، حيث اشارت الى ان واتساب يقوم بتدقيق الروابط للتأكد من حالتها حصرياً على جهازكم، مشيرة في الوقت عينه الى ان التطبيق يعتمد على التشفير التام ولا يمكنه رؤية محتوى رسائلكم.

ليبقى الجواب على سؤال: كيف تعرف ميزة واتساب ان الرابط مشبوه وهي لا تعرف محتوى الرسالة؟ غير معروف

وبالتالي إليكم ما قالته حرفياً إدارة واتساب:

قد ترى فوق بعض الروابط التي تكون قد تلقيتها ضمن دردشة ما تنبيهاً يشير إلى أن الرابط مشبوه.

قد تظهر هذه التنبيهات عندما يتضمن الرابط سلسلة من الرموز أو الأحرف غير الاعتيادية. وقد يستخدم مرسلو الرسائل المزعجة وغير المرغوب بها (سبامر) تركيبات الرموز/الأحرف هذه لخداعك وجرّك إلى النقر على الروابط التي يبدو وكأنها ستفتح مواقع مشروعة غير أنها في الواقع ستأخذك إلى مواقع قد تتضمن برمجيات خبيثة.

إليك مثال عن رابط مشبوه:

https://ẉhatsapp.com/free-tickets

ملاحظة: إن الحرف الأول يبدو وكأنه w غير أنه في الواقع ẉ ما يعني أن السبامر كان يحاول خداعك لزيارة موقع لا علاقة له بواتساب.

عندما تتلقى رابطاً ما، راجع دوماً مضمون الرسالة. فإذا رأيت تنبيه "رابط مشبوه" Suspicious links يمكنك حينها النقر على الرابط، فتظهر حينها رسالة منبثقة تلقي الضوء على الأحرف/الرموز غير الاعتيادية التي في الرابط. ويمكنك حينها إما فتح الرابط أو العودة إلى الدردشة.

يجري واتساب تلقائياً تدقيقاً للروابط للتأكد من حالتها إذا كانت مشبوهة أم لا. لحماية خصوصيتك، فإننا نجري عمليات التدقيق هذه حصرياً على جهازك وبما أن واتساب يعتمد على التشفير التام فلا يمكننا رؤية محتوى رسائلك



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة