الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
ميزة فايسبوك التي ستصرف الانترنت
10-08-2017 | 13:54
ميزة فايسبوك التي ستصرف الانترنت
اطلقت شركة فايسبوك خدمتها الجديدة Watch التي ستعرض من خلالها مقاطع فيديو حصرية من برامج ومسلسلات وغيرها من الفيديوهات وذلك لمنافسة شركات التلفزيون وخدمات البث المباشر مثل نيتفليكس ويوتيوب.
وستتوفر خدمة Watch عبر تبويب خاص بها ضمن موقع فايسبوك سواء على الهواتف الذكية أو الكمبيوترات أو حتى على تطبيقها لأجهزة التلفاز. وستقوم فايسبوك بمشاركة العائدات الإعلانية التي ستجنيها عند عرض البرامج ضمن خدمة Watch مع الجهات المالكة للبرامج وبنسبة 55 في المئة لصاحب البرنامج و 45 في المئة لفايسبوك.
كما وستقوم فايسبوك ومن خلال Watch بعرض تصنيفات رئيسية للبرامج مثل: البرامج الأكثر رواجاً مؤخراً، الاكثر تفاعلاً ، برامج كوميدية ، ما يشاهده الأصدقاء، العروض الجديدة هذا الأسبوع، وغيرها الكثير...
وعند الدخول إلى أي برنامج من خلال Watch يمكنكم استعراض كافة حلقاته ومشاهدة أي منها بسهولة وكأنكم تتصفحون قائمة تشغيل على يوتيوب، مع معرفة عدد المشاهدات وتوقيت النشر وتمييز المقاطع التي سبق لكم مشاهدتها بالكامل أو جزئياً.
والخدمة الجديدة متاحة حالياً لعدد قليل من المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، حيث تسمح فايسبوك لعدد محدود من الناشرين بعرض البرامج الخاصة بهم، لكنها تدريجياً ستتسع لتشمل كافة دول العالم وتفتح الباب أمام الجميع للنشر عليها.
ولكن شركة فايسبوك لم تنشر تفاصيل أو معلومات حول موعد توفر خدمة Watch عالمياً والتي سترفع حجم إستهلاك المستخدمين للانترنت، حيث ان عملية مشاهدة حلقات المسلسلات عبر فايسبوك ستؤدي بالطبع الى رفع فاتورة الهاتف من ناحية باقات بيانات الانترنت أو حتى مصروف خدمة الـ DSL .


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة