الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
موديز ترفع سقف توقعاتها للأسواق الناشئة
09-11-2017 | 08:33
موديز ترفع سقف توقعاتها للأسواق الناشئة

كشفت وكالة موديز للتصنيف الائتماني عن استمرار النمو القوي للاقتصاد العالمي، بدعم تسارع الأداء في الاقتصادات المتقدمة، وتعافي الأسواق الناشئة.

وتوقعت الوكالة في بيان الرؤية المستقبلية لـ2018 /2019 الصادر، تسجيل نمو الناتج الإجمالي العالمي 3.2 في المئة خلال العام القادم، و3.1 في المئة خلال العامين الجاري وعام 2019، مقارنة بمعدل نمو 2.5 في المئة في عام 2016.

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني الى أن النمو العالمي سيكون أكثر استدامة خلال العام القادم. كما توقعت نمو الأسواق الناشئة بمعدل 5.4 في المئة خلال العام القادم، متجاوزاً نسبة 5 في المئة لعام 2017، بدعم تعافي اقتصاديات الارجنتين والبرازيل والمكسيك والسعودية، واستقرار الصين.

وذكرت موديز أنه من المتوقع أن يستقر نمو الاقتصاديات المتقدمة في مجموعة الـ20 عند نسبة 2 في المئة خلال العام الجاري و2018 و2019، مقابل نمو للناتج المحلي الإجمالي لتلك الدول بـ1.5 في المئة خلال عام 2016.

وأضافت الوكالة أن التوقعات لمعدل نمو الاقتصاديات المتقدمة وضعت في الاعتبار أن العديد من تلك الدول بما فيهم الولايات المتحدة تشهد مستويات أعلى من المتوقع، ولكن في نهاية المطاف ستتراجع معدلاتهم إلى التقديرات طويلة المدى مع مرور الوقت.

وأكدت موديز أن توقعاتها خلال الفترة الحالية أكثر تفاؤلاً من التقديرات قبل عام، تزامنا مع الثقة في استمرار زخم النمو على المدى القريب.

ونوهت الوكالة أن أكبر المخاطر لأداء نمو الاقتصاديات في كافة الدول تتمثل في المخاوف الجيوسياسية فيما يتعلق بالنزاع بشبه الجزيرة الكورية، وعدم الوضوح للسياسة التجارية الأميركية، واحتمالية هبوط أسعار الأصول خلال الفترة القادمة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة