الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
مواقع التواصل الاجتماعي..حسد وتعاسة
01-10-2017 | 08:12
مواقع التواصل الاجتماعي..حسد وتعاسة
يعتقد الكثيرون بأن مواقع التواصل الاجتماعي تجلب السعادة لحياة الإنسان وتضعه في حالة مزاجية أفضل، الا ان الكثير من الدراسات أثبتت عدم صوابية هذا الاعتقاد مشيرة الى ان هذه المواقع لا تجلب سوى التعاسة والوحدة. 

وفيما يلي 3 دراسات تثبت  تأثير مواقع التواصل الاجتماعي سلبياً على الانسان، نستعرضها لكم كالتالي:
 
  1. السوشيال ميديا لا تجلب السعادة: كشفت دراسة نهاية العام الماضي نشرت نتائجها مجلة "نيويورك تايمز" الأميركية أن السوشيال ميديا تجعل الإنسان أكثر تعاسة. وقد تم الوصول الى هذه النتيجة من خلال رصد ردود فعل مجموعتين، الأولى تعهدت بعدم الدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع، في حين ان المجموعة الثانية استخدمتها باستمرار. وبحسب الباحثين، فقد أظهرت النتائج ان المجموعة الأولى شعرت بسعادة أكثر من المجموعة الثانية.
     
  2. الفايسبوك يجعلك حسودا: أجرت مجموعة من الباحثين في جامعة كوبنهاغن العام الماضي دراسة كشفت فيها أن موقع فايسبوك يجعل المستخدمين تعساء في حياتهم وغير سعداء، خصوصا أولئك الذين لديهم طابع الحسد، حيث يكونون أكثر عرضة للاكتئاب.
     
  3. مواقع التواصل تسبب خلل في المخ: أكدت أحدث الدراسات الطبية أن الإفراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يسبب عدم توازن بين النظامين المعرفي والسلوكي في المخ، وهو أمر خطير للغاية حذر منه الباحثون في جامعة نيويورك الاميركية.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة