الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
مكتب وزير الطاقة يوضح
17-05-2017 | 23:34
مكتب وزير الطاقة يوضح

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الطاقة والمياه البيان التوضيحي التالي:
ردا على ما ورد في احدى الصحف المحلية وتناقلته بعض وسائل الاعلام الالكترونية والمسموعة وغيرها حول احتساب الرسم الجمركي في جدول تركيب الاسعار وعدم تحرك الوزارات المعنية، يهم وزارة الطاقة والمياه ان توضح التالي:
1 - ان المرسوم رقم 12480/2004 تاريخ 21 أيار 2004 اجاز لوزارة الطاقة والمياه الطلب الى المجلس الاعلى للجمارك تعديل رسم الاستهلاك الداخلي المتوجب عن مادة البنزين ويخرج عن اختصاصها الغاء او تعديل اي رسم جمركي عن مادة البنزين، الذي يبقى بحسب المادة 41 من القانون 326/2001 (قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2001)، خاضعا لصلاحيات الحكومة اللبنانية.
2- تبعا لذلك، لا يحق لوزارة الطاقة والمياه ان تلغي الرسم الجمركي او تعدله عند اصدارها جدول تركيب اسعار بيع المحروقات يوم الاربعاء من كل أسبوع.
3 - تداركا لاستمرار شركات بيع المحروقات باستيفاء الرسم الجمركي عن مادة البنزين خاطبت وزارة الطاقة والمياه مجلس الوزراء بكتابها رقم 693/و تاريخ 13/2/2017 وطالبته باتخاذ الاجراءت اللازمة لذلك وفق القوانين المرعية الا انه ولتاريخه لم يبت المجلس بالموضوع بعد.
4 - ورفعا لكل مسؤولية، عمد وزير الطاقة والمياه، عند اصدار الوزارة لجداول تركيب اسعار المحروقات الى "لفت انتباه شركات توزيع المحروقات الى أن استيفاء الرسم الجمركي يتعارض مع الاتفاقيات الدولية، محملة إياها المسؤوليات المترتبة عن نتائج اعمالها.
وبالتالي ان وزارة الطاقة والمياه قد قامت بكل ما يلزم في هذا الشأن وبالتالي ايضا كفى تضليلا للرأي العام وتشويها للحقائق وذر الرماد في العيون.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة