السبت ٢٢ أيلول ٢٠١٨
مركز دبي للسلع المتعددة يحطّم رقماً قياسياً
09-07-2018 | 11:47
مركز دبي للسلع المتعددة يحطّم رقماً قياسياً

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، أنه حقق بنجاح رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر أحجية صور مقطّعة في العالم من حيث المساحة.

احتفالاً بعام زايد، تتكون الأحجية الخشبية من أكثر من 12,000 قطعة تمثل بمجملها الشعار الرسمي للمبادرة الوطنية، وتمتد على مساحة تزيد عن 6,000 متر مربع في منطقة أبتاون دبي المنتظرة بشغف.

وتم الكشف عن هذه الأحجية خلال حفل أقيم بحضور نخبة من الشخصيات التي اجتمعت لوضع القطع الأخيرة من الأحجية في مكانها.

وتماشياً مع التزام مركز دبي للسلع المتعددة بالاستدامة، ستتم إعادة تدوير جميع قطع الأحجية بعد الانتهاء من المشروع تحت إشراف بلدية دبي.

وقال كيفن سوذام، محكّم رسمي من موسوعة غينيس للأرقام القياسية: "أصبحت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة مشهورتين بتحطيم الأرقام القياسية، كما أنهما تعملان باستمرار على رفع المستوى بطرق جديدة ومثيرة. إن الرقم القياسي ليس إبداعياً فحسب، بل إنه أيضاً يعكس بشكل فريد من نوعه اعتزاز البلاد بالأب المؤسس الملهم. نود أن نهنئ مركز دبي للسلع المتعددة على هذا الإنجاز".

وكان الرقم القياسي السابق لأكبر أحجية للصور المقطعة وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية يبلغ 5,428.8 متراً مربعاً (58,435.1 قدماً مربعاً)، صممتها شركة شرق آسيا العظمى للمساحين والاستشاريين المحدودة، وتم تجميعها في مطار كاي تاك السابق في هونغ كونغ بتاريخ 3 نوفمبر تشرين الثاني 2002.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة